منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*في اليورو: تركيا ضد التشيك والبرتغال تلتقي جورجيا*

0

يحتضن ملعب “فولكسبارك” المواجهة الحاسمة بين منتخبى التشيك وتركيا، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة في بطولة “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

تقام مباراة التشيك ضد تركيا في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، وستكون مذاعة على قناة beIN Sports HD 2 Max.

ويحتل منتخب تركيا وصافة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المنتخب التشيكى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وخسر منتخب التشيك أمام نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولى، ثم تعادل مع منتخب جورجيا بهدف لكل منهما.

وسقط المنتخب التركى مؤخرا أمام نظيره البرتغالى 3-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب سيجنال إيدونا بارك، سبقها بالفوز على جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفى نفس التوقيت، يلتقى منتخب البرتغال بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، والذى حسم صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط مع نظيره منتخب جورجيا الرابع برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف خلف التشيك.

وحتى لو خسرت البرتغال أمام جورجيا، ستحافظ البرتغال على صدارة المجموعة، لكن مارتينيز لا يحب سياسة التناوب في مركز حراسة المرمى، ولا يود منح راحة للقائد رونالدو الذي لا يزال يبحث عن تسجيل هدفه الأول في البطولة الجارية.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “غدا ستكون التشكيلة الأساسية من أهم 11 لاعبا. ديوجو كوستا سيستمر في حراسة المرمى لأني لا أحب سياسة التناوب في هذا المركز. لن أجري تغييرات عديدة لكننا سندخل بتشكيلة جيدة”.

وأضاف المدرب الإسبانى الجنسية: “يمكن القول إن غدا القائد سيكون في التشكيلة الأساسية. إنه لاعب مهم ويؤدي دورا مهما في المباريات”.

وينفرد رونالدو بصدارة هدافي بطولة أوروبا على مدار تاريخها برصيد 14 هدفا، ورغم أنه كان قريبا من هز الشباك أمام تركيا بعد انفراد بالمرمى يوم السبت الماضي، فإنه منح الكرة لزميله برونو فرنانديز الذي كان في موقف أفضل ليسجل الهدف الثالث في الانتصار 3-صفر.

وفازت البرتغال 2-1 على التشيك في الجولة الافتتاحية بفضل هدف عكسي وآخر من البديل فرانسيسكو كونسيسياو، وسيحاول رونالدو أمام جورجيا أن يهز الشباك مع مشاركته في بطولة أوروبا للمرة السادسة، وهو رقم قياسي يحمله منفردا.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.