منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

د. علي عصام يكتب: *أضواء على بطولة سيكافا للأندية 2024*

0

العملاق السوداني يضرب بقوة

رغم قوة المجموعة الثالثة إلا أن بطل السودان ضرب بقوة وأعلن عن نفسه كمرشح أول لنيل اللقب، الكتيبة الزرقاء تهيمن على كل أرقام النسخة الحالية كأفضل فريق بلا منازع حيث أنه الأقوى هجوما برصيد 7 أهداف بفارق أكثر من الضعف عن أقرب منافس وهو الأقوى دفاعا بالاشتراك مع الحيش الرواندي حيث لم يستقبل أي هدف.
الوادي الحصان الأسود في البطولة
حي الوادي نيالا ممثل السودان الآخر كشر عن أنيابه و كسب جميع مبارياته في الظهور الأول للفريق في المنافسة وينتظر أن يواصل صحوته و يتعادل على الأقل في الجولة القادمة حتى يعقد موقفه في التأهل.
“طوفان برلي” سجل ثلاث أهداف واستقبل هدف واحد وأعلن عن نفسهزمتصدرا المجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق.
العملاق الكيني خيب الآمال والتوقعات
حامل لقب البطولة ثلاثة مرات وبطل كينيا نادي غور مايا كان من أبرز المرشحين لصدارة المجموعة الثانية ولكنه خسر خسارة قد تكون منطقية من بطل زامبيا ولكن تعادل الفريق مع وصيف جيبوتي كان مخيبا لآمال وتطلعات جماهيره وأصبح موقفه في غاية التعقيد ويحتاج للفوز على الهلال و عدم فوز النادي الزامبي ثم إنتظار نتائج مباريات المجموعات الأخرى.
بطل زامبيا ظهور متأرجح
بالفوز على غور مايا الكيني أحد الأندية المرشحة للقب البطولة توقع الجميع أن تكون مباراته مع بطل السودان على سطح صفيح ساخن ولكن الفريق إنحنى لإعصار السودان و تقبل خسارة هي الأثقل في البطولة ولكن ما زال أمام الفريق الفرصة للنهوض مجدداً و كسب مباراة الجولة الثالثة والتأهل لنصف النهائي وربما النهائي والثأر من بطل السودان والتتويج باللقب.
الجيش الرواندي يستعرض

بطل الدوري الرواندي لم يخيب التوقعات وفاز على منافسيه و تصدر المجموعة الثالثة و يدخل الجولة الثالثة بفرصتين أمام منافسه المباشر في المجموعة نادي فيلا اليوغندي، الفريق سجل هدفين فقط لكن كانا كافيين لتحقيق النقاط الست بفضل خط دفاعه الذي لم يسمح بقبول أي هدف.
فيلا اليوغندي يدافع عن حظوظه
بطل الدوري اليوغندي احبط جماهيره في الجولة الأولى بالتعادل مع الوافد الجديد مريخ بانتيو بطل جنوب السودان ولكن الفريق ضرب بقوة في الجولة الثانية وكسب سينغيدا التنزاني بثلاثة أهداف ابقت على حظوظه وافرة ويدخل الفريق الجولة الثالثة و ليس أمامه سوى الانتصار على متصدر المجموعة نادي الجيش حتى يبتعد عن حسابات أفضل ثاني.
جي كي يو الزنزباري يحافظ على حظوظه
رغم الانقياد للخسارة في إفتتاح البطولة أمام حي الوادي نيالا إلا أن الفريق إستعاد توازنه وكسب كوستال يونيون التنزاني و انعش آماله في التأهل خاصة أن الفريق سيقابل في الجولة الأخيرة متذيل الترتيب نادي ديكيداها الصومالي ولا يستبعد أن يحجز بطاقة المجموعة مستفيدا من صدام الناديين الآخرين أو كأفضل ثاني.
كوستال يونيون التنزاني في موقف صعب
النادي التنزاني كسب الجولة الأولى و أعلن عن نفسه ولكنه خسر الجولة الثانية أمام بطل زنزبار وليس أمام الفريق الا الانتصار على متصدر المجموعة نادي حي الوادي نيالا بعدد وافر من الأهداف حتى يحافظ على حظوظه في التأهل كمتصدر أو كأفضل ثاني على الأقل.
مريخ بانتيو كسب الاحترام
كسب بطل جنوب السودان إحترام الجميع بالأداء القوي في البطولة رغم أن الفريق لم ينتصر لكنه أظهر أنه فريق لا يستهان به، الفريق فرصه في التأهل ضعيفة لكنه ما زال لديه بصيص أمل في التأهل.
تيليكوم الجيبوتي مفاجأة البطولة
الجميع توقع ان يكون وصيف الدوري الجيبوتي حصالة المجموعة الثانية ولكنه فاجئ الجميع بأداء قوي أمام الهلال رغم الخسارة بهدفين و خطف تعادل ثمين من غور مايا الكيني ، الفريق موقفه صعب جدا للتأهل ولكنه أيضا كسب الاحترام.
ديكيداها الصومالي ليس بالإمكان أفضل مما كان
يعلم الجميع أن حال الكرة الصومالية ليس على ما يرام ولذلك توقعنا أن يتذيل المجموعة وحدث ما توقعناه ويشكر الفريق على المشاركة.
سينغيدا التنزاني خيب الآمال
النادي التنزاني كان يتوقع أن يكون أحد المنافسين الأقوياء على بطاقة المجموعة الثالثة ولكن الفريق إنحنى أمام بطلي رواندا و يوغندا وتزيل المجموعة بلا رصيد من النقاط سجل الفريق هدف واحد وقبل ثلاث أهداف وأعلن عن نفسه أسوأ فريق في البطولة.
هدافو المسابقة حتى الآن
محمد عبدالرحمن 4 أهداف
أداما كوليبالي 3 أهداف
جبريل حامد (حي الوادي نيالا ) هدف واحد
أحمد عصمت (حي الوادي نيالا ) هدف واحد
أحمد زيدان (حي الوادي نيالا ) هدف واحد
مويندا رمضاني (كوستال يونيون التنزاني ) هدف واحد
فيكتور مبوما (الجيش الرواندي ) هدف واحد
جيمس تشامانغا (رد أروز الزامبي ) هدف واحد
نيفا إدالين (جي كي يو الزنزباري ) هدف واحد
ناسورو جمعة (جي كي يو الزنزباري ) هدف واحد
نجيب ييقا (فيلا اليوغندي ) هدف واحد
باتريك كاكاندي (فيلا اليوغندي ) هدف واحد
ريقن مباندي (فيلا اليوغندي ) هدف واحد
معروف تشاكي (سينغيدا التنزاني ) هدف واحد
مامادو سي (الجيش الرواندي ) هدف واحد
حسين سعيد (تيليكوم الجيبوتي ) هدف واحد
ليفين اوديامبو (غور مايا الكيني ) هدف واحد…
…..

#منصة _اشواق _السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.