منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*استفادة 57.500 مريضاً من خدمات التأمين الصحي بالجزيرة في نوفمبر*

0

*استفادة 57.500 مريضاً من خدمات التأمين الصحي بالجزيرة في نوفمبر*

مدني 14-12-2023 (سونا)- رهن الدكتور بشير محمد الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الخروج من الأزمة المالية التي يمر بها الصندوق بدقة التقارير والعدالة في توزيع الخدمات الطبية.

و أكد خلال مشاركته صباح اليوم في الإجتماع الدوري لمدراء الإدارات والوحدات التنفيذية بفرع الصندوق بولاية الجزيرة تحسن مؤشرات الخدمة بفضل التعاون مع وزارة المالية الإتحادية مشيراً للجهود الجارية لإصلاح إدارة النظام الصحي.

وعبر عن إشادته بقيام مستشفى أمراض وجراحة العيون والمركز التشخيصي بمدني لدوره في توطين الخدمة المتخصصة وتحسن الأداء بفرع الجزيرة خلال الربع الأخير من العام الجاري و وجه بالتدرج في توسع الخدمة واستهداف القطاع الخاص بالتغطية لزيادة المواعين الإيرادية.

من جانبه جدد الدكتور فخر الدين علي يس مدير التأمين الصحي بالجزيرة الإلتزام بتجويد وتطوير الخدمات داعياً مدراء الوحدات التنفيذية بالمحليات لتحسين مؤشرات الخدمة ودقة وموثوقية التقارير والتعاون مع المجتمع المحلي لإسناد إستقرار الخدمة مشيداً بالجهد التنفيذي والشعبي بمحلية أم القرى لدوره في دعم المركز النموذجي بالمحلية.

و كان الإجتماع قد ناقش أداء إدارة الخدمات الصحية حيث كشفت الدكتورة سارة عبد الرحمن أحمد مدير الإدارة عن تقديم الخدمة عبر 102 مرفقاً صحياً موزعة في 39 وحدة إدارية من 44 وحدة إدارية بالولاية مشيرة لإستفادة أكثر من 57.500 مريضاً من خدمات التأمين الصحي خلال نوفمبر الماضي منهم 24.600 مريضاً تلقوا خدمة الفحص الروتيني بينما قدمت الخدمة الدوائية عبر 26 منفذاً.

الجدير بالذكر أن الإجتماع ناقش أهم التدخلات التي تمت على مستوى المحليات لتحسين الخدمة الطبية والدوائية والمجهودات المبذولة للوحدات التنفيذية في زيادة التردد.

#سونا #السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.