منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*الصحة بشمال دارفور وصندوق إعانة المرضى تسيران عيادة طبية لمحلية دارالسلام*

0

*الصحة بشمال دارفور وصندوق إعانة المرضى تسيران عيادة طبية لمحلية دارالسلام*

الفاشر 14-12-2023 (سونا) أشاد المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور بالإنابة أحمد محمد الدومة بصندوقي إعانة المرضى و الامم المتحدة للسكان لإستجابتهما لنداءات للوزارة وتدخلهما السريع لمجابهة الطوارئ الصحية والامراض الوبائية التي ظهرت ببعض مناطق الولاية.

جاء ذلك خلال وداعه اليوم من أمام مقر الوزارة بالفاشر العيادة الطبية الجوالة التي سيرتها الوزارة بالتنسيق مع صندوق إعانة المرضى وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان إلى محلية دار السلام لتقديم خدمات الصحة الإنجابية المتكاملة للاستجابة والتصدي لحالات الزيادة في تعثر الحمل والولادة وسط الأمهات والتي أدت إلى حدوث أكثر من (14) حالة وفاة خلال شهر نوفمبر المنصرم.

فيما أوضحت منسقة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة السستر حكمة إدريس البناني إن تسيير العيادة الطبية جاء عقب حملة التقصي التي أجرتها إدارة الطوارئ الصحية بمحلية دارالسلام والتي كشفت عن وجود عدد من حالات التعثر في الحمل والولادة.

وابانت أن القافلة تضم فريق طبي متكامل من إختصاصي النساء والتوليد وطبيب عمومي وطبيب مختبر وضباط صحة وقابلات. مضيفة أن أعمال القافلة ستستمر لمدة “خمسة عشر يوما” لتغطية وحدات شنقل طوباي ، ابوزريقة ودارالسلام الإدارية.

ويذكر أن برنامج القافلة سيتضمن كذلك تدريب القابلات حول المعالجة القياسية للحالات الطارئة للحمل والولادة والاطفال حديثي الولادة والتحويل المبكر والتوعية المجتمعية للتبليغ المبكر للحيلولة دون حدوث وفيات الامهات أثناء الحمل والولادة.

#سونا #السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.