منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*كوبا أمريكا: الأرجنتين تواجه كندا لخطف تذكرة النهائى*

0

يخوض منتخب الأرجنتين مواجهة حاسمة أمام نظيره الكندى، ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تقام مباراة الأرجنتين ضد كندا في الثالثة فجر الأربعاء على ملعب “ماتلايف ستاديوم”، في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024.

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب “إن آر جاى”، بمدينة هيوستن الأمريكية.

فيما صعد منتخب كندا إلى نفس الدور من المسابقة القارية بعد التغلب على فنزويلا بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

وكانت الأرجنتين تغلبت على كندا بهدفين نظيفين في دور المجموعات بالنسخة الحالية من المسابقة القارية، حيث يتكرر اللقاء مرة أخرى لكن فى نصف النهائى.

ويستعد منتخب الأرجنتين للظهور في الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا للنسخة الخامسة على التوالي، علما بأنه عبر إلى المباراة النهائية 7 مرات، في محاولاته الثمانية الأخيرة بالمربع الذهبي.

ويسعى المنتخب الأرجنتينى لمواصلة سلسلة اللاهزيمة التى حققها فى آخر تسع مباريات متتالية، في جميع المسابقات عندما يواجه كندا، حيث لم تتلق شباكه سوى 3 أهداف فقط خلال تلك الفترة.

وفي ذات السياق، وأكد سكالوني في مؤتمر صحفي، الإثنين، أن ميسي جاهز للمشاركة، وطرح إمكانية اللعب بجوار المخضرم أنخيل دي ماريا منذ البداية.

وقال سكالوني: “ليو بخير، وأكمل المران بشكل جيد، لذا يمكن التأكيد أنه سيخوض المباراة، لا غنى عنه، لذا نشعر بالاطمئنان”.

وأضاف: “مشاركة ميسي ودي ماريا سويا واردة، فقد لعبا سويا في السابق، ونستعد في هدوء وسنحدد التشكيلة غدا”.

وبدأت الأرجنتين مشوارها في البطولة بالولايات المتحدة بالفوز 2-صفر على كندا، وستتكرر المواجهة في المربع الذهبي بعد مسيرة جيدة لرفاق ألفونسو ديفيز.

واختتم سكالوني تصريحاته قائلا: “كندا فريق قوي بدنيا وخططيا ويملك لاعبين بارزين، نقل المدرب لهم أسلوب اللعب بشراسة وشغف، جعل الأمور صعبة على منافسيه خلال البطولة، لكن لدينا أسلحة لحسم المواجهة لصالحنا”.

ولعل السلاح الأبرز للأرجنتين هداف البطولة لاوتارو مارتينيز الذي أحرز أربعة أهداف من إجمالي خمسة أهداف للأرجنتين.

وفي حال فوز الأرجنتين ستنتظر مواجهة أوروغواي أو كولومبيا على اللقب بعد خروج البرازيل.
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.