منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

كركبة يوجه بمعالجات جذرية لتلافي آثار السيول بولاية نهر النيل

0

وجه المهندس صلاح علي كركبة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية والي نهرالنيل بالإنابة بوضع الحلول الجذرية لتلافي كافة السلبيات التي تنجم من السيول سنويا مما يؤثر على الطرق القومية وحياة المواطنين بالقرى المتاخمة للوديان المختلفة.

جاء ذلك لدى تفقده اليوم سير العمل بجسر وادي قباتي بمحلية الدامر والممول من وزارة المالية الاتحادية وإشراف فني من الهيئة القومية للطرق والجسور (الإتحادية) بحضور المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية والدكتور عوض الكريم محمد المبارك المدير التنفيذي لمحلية الدامر والعقيد عبدالله سليمان مدير الدفاع المدني مقرر غرفة طوارئ الولاية.

وأشاد الوالي بالإنابة بجهود الشركة المنفذة وادارة المرور السريع في معالجة الأمر وانسياب حركة المرور

واوضح المهندس سمير سعيد أن العمل بالطريق يستغرق ثمانية وعشرين يوما سيكون بعدها جاهزا لسير المركبات المختلفة مبينا إكتمال كافة الاعمال الخرسانية المسلحة و وإن ماتبقى يمثل أعمال فنية لربط الجسر بالطريق.

وأشار المهندس سمير لمساعي وزارته لتنفيذ السدود ومشروعات برنامج حصاد المياه للاستفادة من مياه الأمطار والسيول في دعم الاقتصاد وتقليل الخسائر التي تحدث سنويا.

وأكد الدكتور عوض الكريم محمد إتجاه المحلية لترحيل القرى المتأثرة الى القرى النموذجية المقترحة وعمل التروس والحمايات بمناطق الهشاشة على صعيد محلية الدامر.

كما تفقد الوالي بالانابة والوفد المرافق له الإرتكازات بالمنطقة مؤكدا دعمه لتمكين هذه الإرتكازات من أداء دورها في حماية الولاية من كافة المهددات.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.