منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

تنسيق بين وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة هولندية لدعم القطاع الطبي

0

تنسيق بين وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة هولندية لدعم القطاع الطبي

استقبل الدكتور عصمت مصطفى يوسف وكيل وزارة الصحة الاتحادية اليوم الأحد 29 سبتمبر بمقر الوزارة بمدينة بورتسودان وبحضور مديري الأوبئة والطواري و الإدارة العامة للصحة الدولية استقبل مدير منظمة HSTS الهولندية المهندس عبد الغفار مهدي بله وبحث اللقاء أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة خاصة في مجال العون الطبي الذي تنشط فيه المنظمة بما لديها من علاقات مع المؤسسات الهولندية والتي أبدت استجابة لتقديم العون الطبي للمستشفيات في السودان تقديرا للظروف الإنسانية التي تمر بها البلاد. .
وأعرب السيد الوكيل عن تقديره لزيارة المنظمة ورغبتها في التعاون واعدا بمساعدتها في اداء عملها من اجل تطوير القطاع الطبي سيما أن القطاع الصحي في حوجة ماسه للدعم نسبة للظروف الصحية الإستثنائية التي تمر بها البلاد. وأشاد الوكيل بالمجهود العظيم الي تقوم به المنظمة عبر مبادرتها القيمة .
وقال المهندس عبد الغفار مهدي المدير العام للمنظمة أن المبادرة تأتي في إطار جهودهم الساعية لتخفيف آثار الحرب بمساعدة القطاع الطبي في السودان لمجابهة التحديات الصحية التي تواجهه في هذه الفترة الإستثنائية من تاريخ السودان .
مضيفاً ان المنظمه تنشط فى جمع المساعدات والتبرعات من الموسسات والمنظمات الهولندية خاصه فى المجال الطبى وتلقت بالفعل كميات من الأجهزة والمعدات يجرى شحنها للسودان تباعاً وتقدم كمنحة لوزارة الصحة الاتحادية التي تقوم بتوزيعها علي المستشفيات الحكومية في جميع ولايات السودان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.