منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

عسكري أمريكي: روسيا تستعد لهجوم ساحق والأوكرانيون يتساقطون كـ”الذباب”

0

كشف مسؤول أمريكي سابق عن خسائر فادحة في صفوف الجيش الأوكراني، وسط استعدادات روسية كبيرة لشن هجوم واسع النطاق.

وقال المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي دوغلاس ماكغريغور، إن روسيا جهزت مئات التشكيلات العسكرية في شرق أوكرانيا، وتحضر لهجوم واسع النطاق.
وأتت تصريحات ماكغريغور، في حديث عبر قناة (Judging Freedom) على “يوتيوب” وقال فيها، “هناك أنباء سيئة بالنسبة للولايات المتحدة، تتلخص في أن روسيا جهزت مئات التشكيلات العسكرية الجديدة في شرق أوكرانيا، وهذا يعني أن الاستعدادات جارية لهجوم واسع”، وفقاً لما ذكره موقع “روسيا اليوم”، اليوم الثلاثاء.
وأضاف، أن الجيش الروسي تبنّى موقفاً دفاعياً لعدة أشهر، وهو الآن جاهز لشن هجومه على الغرب.
وتابع المسؤول الأمريكي السابق، “لا شيء يمكن أن يوقفهم، فلماذا لا يهاجمون؟، وطبعاً سيقول مسؤولو الإدارة الأمريكية عند التعليق على ذلك، إن الروس لن يقدموا على ذلك ولكن هذا الكلام هراء سخيف. الأوكرانيون يموتون كالذباب، وفي كل مرة يرفعون فيها رؤوسهم يقتلون. الروس مستعدون بالتأكيد للهجوم”
وفي وقت سابق، شدد الكرملين على أن الأولوية المطلقة لموسكو هي تحقيق أهداف العملية العسكرية، وفي الوقت الحالي لا يمكن تحقيق ذلك إلا عبر الوسائل العسكرية.

ويأتي الحديث عن العملية الواسعة في ظل إعادة انتشار للقوات الروسية في أجزاء واسعة من شرق أوكرانيا.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية رصد تحركات وحشد أكثر من 10 آلاف جندي روسي، بالقرب من المدن المؤدية إلى محور باخموت من اتجاه الشمال.
ورصدت أوكرانيا قبل أيام انتشار مقاتلين في مجموعة فاغنر الروسية حول تخوم المدينة.
وجاء انتشار فاغنر مجدداً في أوكرانيا بعد أيام من لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمساعد السابق لقائد المجموعة المسلحة يفغيني بريغوجين، الذي لقي مصرعه في تحطم طائرة نهاية أغسطس (آب) الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.