منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

حماس تهدد إسرائيل: استهداف المنازل يقابله إنهاء حياة الأسرى المدنيين بالصوت والصورة

0

هددت حركة حماس، اليوم (الاثنين) بأن أي استهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي للمنازل الآمنة سيقابله إعدام الأسرى الإسرائيليين المدنيين بالصوت والصورة، بحسب ما أوردته شبكة “سكاي نيوز” في نبأ عاجل.
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين أصدر الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تهديدا مشابها، بأن كل استهداف للشعب الفلسطيني دون سابق إنذار سنقابله بإعدام رهينة من المدنيين.
وأكد أبو عبيدة أن “العدو لا يفهم لغة الإنسانية والأخلاق وسنخاطبه باللغة التي يعرفها”، مضيفا “تجرعنا الألم تجاه ما حصل لعائلات كثيرة بغزة من إجرام صهيوني فاشي، ونحن نحمل العدو أمام العالم مسؤولية هذا القرار والكرة في ملعبه”.

ويشن الاحتلال عدوانا على غزة ردا على عملية المقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى” التي انطلقت أمس الأول (السبت)، وأسفرت عن مئات القتلى وآلاف المصابين، إلى جانب أعداد كبيرة من الأسرى الذين جلبتهم المقاومة من مستوطنات غلاف غزة.

وتبذل مصر جهودا كبيرة للتهدئة بين الجانبين ووقف التصعيد المتبادل، وحذرت وزارة الخارجية في بيان صادر صباح السبت 7 أكتوبر الجاري من مخاطر وخيمة للتصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية.

ودعت مصر إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر، محذرةً من تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبًا على مستقبل جهود التهدئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.