منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

والي الشمالية يدشن حملة إصحاح البيئة بمدينة دنقلا

0

إنطلقت اليوم بمدينة دنقلا حملة إصحاح البيئة، والتي تنظمها وحدة دنقلا الادارية بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمحلية برعاية المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ عوض الكريم ربيع وتشريف والي الولاية الشمالية الأستاذ الباقر أحمد علي وعدد من أعضاء حكومته ولفيف من القيادات، تحت شعار (النظافة ثقافة وعي سلوك) و(بيئتي مرآة تعكس صورتي)، وستستمر الحملة لمدة عشرة أيام.

وأشاد والي الولاية الشمالية، لدي مخاطبته إنطلاق الحملة من أمام وحدة دنقلا الإدارية، بجهود محلية دنقلا وإدارة المياه بالمحلية والغرفة التجارية وجميع الشركاء وحرصهم علي إنجاح الحملة، مؤكداً أن حملة إصحاح البيئة بمدينة دنقلا تأتي في إطار الحملات التي تنتظم كافة ولايات البلاد تفادياً للأمراض والأوبئة، مشيراً إلى أن حكومة الولاية الشمالية تدعم وتقف بقوة خلف مجهودات المحلية من أجل ولاية آمنة وصحية ونظيفة.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا أن المحلية سخرت كافة إمكانياتها المتاحة ضماناً لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة، مناشداً جميع المواطنين ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء والشركاء بضرورة التعاون والتجاوب وتكامل الأدوار بين الدولة والمواطن وصولاً لبيئة صحية نظيفة.

إلى ذلك إستعرض مدير وحدة دنقلا الإدارية الأستاذ أبوعبيدة ميرغني برهان الترتيبات التي قامت بها الوحدة لإنجاح الحملة، والتي تستوجب من المواطنين ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء والشباب والجهات ذات الصلة تضافر الجهود والمشاركة الفاعلة من أجل تحقيق الشعار المرفوع من قبل الوحدة (زيرو نفايات).

بدوره، جدد نائب رئيس الغرفة التجارية بالولاية الشمالية الأستاذ عبود علي حسن مواصلة دعم ومساندة الغرفة لخطط وبرامج وأنشطة ومشاريع محلية دنقلا خدمةً لمواطن المحلية، داعياً التجار بسوق مدينة دنقلا إلى التجاوب والتفاعل مع القائمين بأمر الحملة.

وأكدت مدير الشؤون الصحية بمحلية دنقلا الأستاذة مواهب مهدي نوار أن الحملة تشتمل علي نقل النفايات وإزالة الكوش من أحياء المدينة والشوارع الرئيسة وتعقيم مصادر المياه بالتنسيق مع إدارة مياه المحلية وتوزيع الكلور المنزلي للأسر الموجودة بمراكز الإيواء وتقديم إرشادات صحية توعوية لمراكز الإيواء وتعقيم دورات المياه بها وذلك منعاً لتفشي أمراض الكوليرا والإسهالات في أعقاب إنتشارها في عدد من الولايات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.