منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*تصريحات مهمة لعثمان الشريف نقيب المحامين السودانيين*

0

لدى لقائه أمين عام اتحاد المنظمات غير الحكومية ((الاوراسية)) ،،نقيب المحامين السودانيين يدعو الاتحاد لدعم الجهود الرامية لملاحقة مجرمي المليشيا المتمردة..

أشاد مولانا عثمان محمد الشريف نقيب المحامين بالجهد الكبير الذي يقوم به الاتحاد الدولي للمنظمات غير الحكومية (اتحاد الأوراسية) جاء ذلك خلال لقائه بسعادة الأمين العام للاتحاد أندري يوريفيتش بيليانينوف بمقر إقامته بالقاهرة بحضور الأستاذ طارق عبدالفتاح والأستاذ محمد الحسن عوض الله مساعدي النقيب.
من جهته أكد مولانا عثمان الشريف أهمية تبادل الخبرات والمعلومات المتراكمة وفقاً لصلاحية الجهتين،،داعياً الاتحاد لدعم جهود استقرار وإعادة بناء السودان الذي دمرته الحرب وتسخير جهود الاتحاد
لملاحقة مجرمي المليشيا المتمردة جراء الفظائع والجرائم الوحشية التي ارتكبت في حق الأبرياء.
هذا وكان الاجتماع قد استمع لتنوير ضافٍ من نقيب المحامين السودانيين عن تلك الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الإرهابية من تهجير قسري وإبادة جماعية وأسر وسبي لحرائر السودان وعرضهن للبيع في الأسواق مع نهب كامل لممتلكات المواطنين وأموالهم .
فيما أبان الأستاذ طارق عبدالفتاح مساعد النقيب عن مساعي النقابة مع اتحاد المحامين العرب لتشكيل لجنة للتحقيق والتقصي في تلك الفظائع تنفيذاً لقرار المكتب الدائم للاتحاد في دورة انعقاده الأولى في العاصمة عمان — المملكة الأردنية الهاشمية في الرابع من نوفمبر 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.