منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*الخرطوم تتحدي الميليشيا بـ 144 مستشفى ومركز طبي*

0

أشاد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، بالتقرير السنوي للجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم، مشيراً إلى انها اول ولاية تعرض تقريرها النصف سنوي بصورة متكاملة،كاشفاً عن ان بالولاية 24 مستشفى عام و أكثر من 120 مركز صحي تقدم خدماتها في ظل الظروف الحالية، داعياً للتحسين الاداء والعمل يد بيد في إعادة بناء النظام الصحي بالسودان والعمل على تأهيل المؤسسات الصحية بولاية الخرطوم ، مؤكداً على أن الغرض الأساسي لزيارة ولاية الخرطوم ، هو الوقوف الميداني على تقديم الخدمة .
ولفت إلى ضرورة تقديم الدعم لمستشفيات العاملة ، داعياً إلى تضافر الجهود ليتم إنجاز الكثير من الأعمال.
ونوه الوزير إلى ضرورة الإهتمام باولويات أهمها صحة الام والطفل ،توفر الإمداد الدوائي والعمل على مكافحة الأوبئة والسيطرة عليها ، بالإضافة إلى إستمرار الخدمات الصحية الاساسية، مشيراً إلى ضرورة قيادة العمل الصحي من خلال الشركاء مع زيادة تفعيله بالولاية،موضحاً أن هناك إنجاز كبير في مجالات مجابهة الوبائيات .
واطمئن على موقف الإمداد الدوائي بالولاية،والتغطية بالمراكز الصحية، موجهاً بتدارك المخاطر خاصة الاوبئة المرتبطة بفصل الخريف والعمل على زيادة التدخلات .
وأكد إلتزم وزارته تجاه الصحة بولاية الخرطوم، بالإضافة إلى البدا في اعادة تاهيل المستشفيات بالولاية خاصة مستشفى امدرمان والسعودي وفق تصور متكامل للانشاءات والاجهزة والمعدات.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.