منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*بادي يستمع لتنوير متكامل عن خطط وبرامج شركات انتاج المعادن بالاقليم*

0

استمع الفريق احمد العمدة بادي حاكم اقليم النيل الازرق لتنوير متكامل عن خطط وبرامج شركات انتاج المعادن بما فيها شركات انتاج الكروم بالاقليم.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم الدكتور محمد رحيمة محمد مدير الهيئة العامة للشركة السودانية للمعادن بالاقليم بحضور شركات انتاج المعادن بالاقليم .
وقال دكتور رحيمة فى تصريح (لسونا) ان عدد الشركات العاملة فى انتاج المعادن بالاقليم تتجاوز ال15 شركة مبينا ان الاقليم يمكن ان يستوعب اكثر من 150 شركة لانتاج المعادن خاصة الذهب والكروم مبينا ان الاقليم واعد وغني بثرواته المعدنية لافتا الى ان البيئة مهيأة وجاذبة وان الاقليم ينعم بالامن والاستقرار .

وكشف دكتور رحيمة عن اجندة الاجتماع التى ارتكزت على بحث قضايا انتاج الشركات والمعوقات موضحا أن العديد من الشركات دخلت دائرة الانتاج مضيفا ان عدد من الشركات تعد لدخول دائرة الانتاج لافتا ان هنالك شركات وضعت خطط نصف سنوية وقد تجاوزت مطلوبات خططها ما بين 70٪ إلى 90٪ حيث بدأت الانتاج وفق مراحل عدة وقد حققت انتاجية عالية .
واوضح ان عدد من الشركات واجهتها مشكلة مدخلات الانتاج موضحا ان الحاكم وجه بتذليل هذه العقبات فورا .
واضاف ان عامل الجدية والاهتمام من قبل حكومة الاقليم شجع الشركات على دخول مرحلة الانتاج للنصف الثانى من هذا العام بخطط طموحة اعلى من انتاج النصف الاول.
وابان ان المعوقات والعقبات التى تواجه شركات انتاج الكروم فى طريقها لايجاد الحلول المتكاملة والناجعة بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة محافظ شؤون الرئاسة مبينا ان اللجنة قد خطت بثبات نحو تحقيق غاياتها المرجوة.
واعرب رحيمة عن شكره وتقديره للحاكم لعظيم اهتمامه بملف التعدين مضيفا ان الحاكم وجه بفتح باب الاستثمار لمزيد من الشركات .
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.