منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

بسبب الحرب.. الكرة السودانية في مهمة البحث عن ملعب

0

تقرير : سالم سعيد

البحث عن مكان لإقامة المباراة اصبح التحدي الأول لاتحاد كرة القدم السوداني وأمام الأندية السودانية في المشاركات الأفريقية ، تحدي فرضته ظروف الحرب التي اندلعت في السودان منذ أكثر من عام .

المنتخب السوداني الأول اختار ملعب إستاد مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان لإستضافة مباراة الجولة الأولي من تصفيات أمم إفريقيا 2025 المقررة في المغرب حيث يواجه فيها منتخب النيجر في شهر سبتمبر القادم .

كما تم تسمية ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية لمباراتي صقور الجديان أمام غانا بشهر أكتوبر في الجولة الرابعة ، و أمام منتخب أنغولا بشهر نوفمبر في الجولة السادسة والأخيرة .

نادي الهلال اختار ملعب نادي عزام بالعاصمة التنزانية دار السلام لمواجهة فريق الأهلي بنغازي الليبي في إياب الدور التمهيدي الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، وفي نفس الدور وفي ذات البطولة اختار المريخ ملعب إستاد جوبا لمواجهة النصر الليبي .

المنتخب السوداني كان قد خاض مباراتي الجولتين الأولي والثانية في تصفيات كأس العالم 2026 في ملعب شهداء بينيا أمام منتخبي توغو والكنغو الديمقراطية ، وكان قد واجه منتخب موريتانيا في العام الماضي في تصفيات أمم إفريقيا 2024 في ملعب ( آدرار ) بمدينة أكادير المغربية .

المريخ كان قد اختار ملعب ( هوي ) في مدينة بوتاري بدولة رواندا لمواجهة فريق اوتاهو الكنغولي في إياب الدور الأول للنسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا ، ثم مواجهة الشباب التنزاني في ذهاب الدور الثاني في ملعب ( كيجالي بيليه ) في العاصمة الرواندية كيجالي .

الهلال لعب أمام أول أغسطس الأنغولي في إطار إياب الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2024 على ملعب ( أحمد العبدي) بمدينة الجديدة المغربية .

واستضاف الترجي التونسي في الجولة الثانية ، ثم استضاف النجم الساحلي في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات ، في ملعب ( بنجامين مكابا ) في عاصمة تنزانيا دار السلام ، ثم ملعب شهداء بينينا في مباراة الجولة الأخيرة أمام بترو أتلتيكو الأنغولي .

فريق حيدوب النهود ممثل السودان في النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية واجه المريخ جوبا من دولة جنوب السودان في الدور التمهيدي على ملعب ( بكيلي ) بالعاصمة الإثيوبية أديس ابابا .

المنتخب والأندية اصبحوا يتجولون في القارة الأفريقية لإيجاد ملعب لاستضافة المباريات وايضاً البحث عن الجمهور ، أمر يبدو أنه سيستمر طالما أن الحرب مستمرة في السودان ، الحرب لم توقف الكرة السودانية من المشاركة القارية والدولية ، لكنها اضاعت عاملي الأرض والجمهور .
#منصة _اشواق _السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.