منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

زراعة أكثر من مليون فدان بالنيل الأبيض

0

) أكد المهندس ياسر مختار ممثل وزير الانتاج و الموارد الاقتصادية المكلف بولاية النيل الأبيض أن الولاية تمكنت حتى الآن من زراعة واحد مليون و ثلاثمائة الف فداناً مع استمرار عمليات الزراعة بالقطاعين المطري و المروي رغم التحديات والصعوبات التي واجهت الموسم الزراعي .
وقال في تصريح ( لسونا ) ان الولاية استهدفت هذا العام زراعة ثلاثة ملايين و ثلاثمائة واحد واربعين الف فداناً بالقطاعين المطري و المروي بمحاصيل العروة الصيفية ، ويمثل القطاع المطري نسبة 90 % من جملة المساحة المستهدفة .

و اشار ممثل وزير الانتاج بولاية النيل الأبيض لتكوين لجان لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي و لجان لتوزيع الجازولين وان هذه اللجان باشرت اعمالها منذ فترة مبكرة .

و حول موقف الجازولين اشار الى الجهود التي بذلها والي ولاية النيل الأبيض و الجهات ذات الصلة لتوفير الجازولين و قال إن الولاية إستلمت كميات مقدرة من جازولين الزراعة تم تسليمها المزارعين و مازالت المساعي جارية لتوفير المتبقي من إحتياجات المزارعين من الجازولين و توقع حدوث حالة من الإنفراج خلال الايام القليلة القادمة.
و في مجال مكافحة الآفات اوضح ممثل وزير الانتاج بولاية النيل الأبيض انه قد تمت مكافحة آفة العنتد ومسح و توزيع الطعم السام للمزارعين لمكافحة الفأر ، كما أشار لإستلام كميات من تقاوي الذرة و السمسم و الفول السوداني من بعض المنظمات تم توزيعها لصغار المزارعين .
….

#منصة _اشواق _السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.