منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

المدير القطري للعمل الدولية: سنقدم ما يلزم لتجاوز آثار الحرب في السودان

0

المدير القطري للعمل الدولية: سنقدم ما يلزم لتجاوز آثار الحرب في السودان

قال المدير القطري لمنظمة العمل الدولية خامبولا ندابا ان وفده سيعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لهم من منظمة العمل الدولية ونطاق تفويض المنظمة على تقديم كل ما يلزم لمساعدة السودان لتجاوز آثار الحرب .

وقال “سنقدم المساعدات والدعم النفسي والاجتماعي والتدريب وبناء القدرات وسنشجع الحوار المجتمعي” فضلا عن إعادة تأهيل نظم مؤسسات العمل وتحسين بيئة العمل بالتركيز على شريحة النازحين سواء في الخرطوم أو بورتسودان وغيرها من المناطق الآمنة .

واعرب ندابا في تصريحات صحفية مشتركة مع وزير العمل والإصلاح الإداري في ختام زيارته لبورتسودان اليوم ، عن أمله في تسارع الخطى لبناء السلام وعودة الحياة لطبيعتها .

وأشار إلى أن زيارته للسودان ‏بحثت عدد من القضايا والتحديات التي تشغل المواطن السوداني ، فضلا عن بحث كيفية إيجاد الحلول المناسبة لملف العمل والعمال في ظل الوضع الراهن بالبلاد والآثار السالبة للحرب والدمار الذي احدثته في البني التحتية والمرافق العامة والخاصة .

وجدد تهنأته للسودان على نيل عضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية ، مشيرا إلى أن ذلك سانحة طيبة لعرض الازمة السودانية أمام الأسرة الدولية واستقطاب الدعم والمساعدة من كل المنظمات الأممية والدولية لتخفيف معاناة السودانيين .

وتطرق المدير القطري لمنظمة العمل الى ميزات فتح مكتب المنظمة ببورتسودان ، مبينا ان ذلك سيسهم في تبسيط وتسريع وتيرة العمل والتنسيق مع رئاسة وفروع منظمة العمل الدولية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.