منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*والي سنار يوجه بتخفيض الرسوم على المحاصيل الزراعية*

0

رأس والي سنار الاستاذ توفيق محمد علي عبدالله الاجتماع المشترك الذي ضم وزير المالية المكلف دكتور محجوب أحمد محمد، ومفوض الاستثمار بالولاية الأستاذ صلاح سعيد، وتجار سوق المحصول بسنار، ويأتي الاجتماع بغرض التفاكر حول تخفيض الرسوم العالية على المحاصيل الزراعية والتي ساهمت في خروج عدد كبير من التجار من سوق العمل وتراجع الاستثمار بالولاية حسب افادات تجار سوق سنار.

حيث اكد والي سنار حرص حكومته على ان تكون الرسوم المقررة بالقدر المعقول، حتى يسهم ذلك في توقف عمليات تهريب المحاصيل الزراعية. كما وجه الوالي بضرورة عقد اجتماع عاجلا لمناقشة قضية تخفيض الرسوم مع الجهات ذات الصلة من وزارة المالية والمحليات والضرائب والمواصفات والمقاييس والتجار.

فيما طالب تجار سوق محصول سنار بتخفيض رسوم التحصيل والضرائب والزكاة ليسهم في تشجيع التجار ومن ثم تحقيق إيرادات عالية ويقلل من نسبة التهريب، وأكد تجار سنار ان هنالك شركات عاملة في سوق محصول سنار في مجال صادر السمسم، وقامت بنقل نشاطها التجاري لولايات اخرى بحجة ان ولاية سنار تفرض رسوم عالية على المحصول، مطالبين بضرورة العمل على إرجاعها لتمارس نشاطها بسنار لأنها توفر فرص عمل كبيرة لمواطن سنار.

وبشر مفوض الاستثمار بالولاية تجار سنار بوجود مواقع استثمارية يمكن ان تصبح مدن صناعية بمحليتي سنار وشرق سنار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.