منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*والي سنار يعد بزيادة الصرف على الصحة ويشيد ببرنامج التحصين*

0

أكد والي سنار المكلف الأستاذ توفيق محمد علي عبدالله تقديم الدعم وزيادة الصرف على وزارة الصحة لتنفيذ برامجها الخدمية المختلفة وفق الخطط الموضوعة من أجل ذلك..جاء ذلك لدى زيارته اليوم برفقة اعضاء حكومته لبرنامج التحصين الموسع بولاية سنار. وأشاد والي سنار بإنتشار برنامج التحصين ووصوله لجميع ارجاء الولاية..وشدد على اهمية الدور الوقائي، مؤكدا ان الصحة تمثل أولوية لحكومته، موجها بتقديم الخدمات للوافدين من أحداث الحرب بالخرطوم، داعيا لتضافر الجهود من اجل النهوض بقطاع الصحة، ووصف والي سنار إدارة التحصين بالمهمه والمنظمه مؤكدا التزامه تجاه برنامج التحصين.
من جهته اكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف بولاية سنار محجوب أحمد محمد علي التزامه بتمويل خطة الصحة ودعم الأولويات، معبراً عن رضاه عن ما تم تنفيذه من خطط، داعياً لوضع خطط واضحة تلبي حاجة المواطن، مبينا ان الميزانية الآن ميزانية طوارئ مشيدا بجهود وزارة الصحة خاصة في التدخلات التي تمت في معسكرات الإيواء للعائدين من احداث الحرب.
وعدد وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار د. إبراهيم العوض احمد يوسف التحديات التي تواجه العمل في الوزارة مثمنا جهود الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية خاصة برنامج التحصين، مبينا ان النهوض بقطاع الصحة يتطلب وقفة الجميع والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكدا ان المرحلة حرجة ولكنهم سيقدمون كل ما في وسعهم من أجل استقرار قطاع الصحة وتقديم خدمة مستمرة وبجودة معقولة للمواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.