منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

الجزيرة: التشديد على ضرورة تعزير الايرادات واضطلاع المحليات بدورها التنموى

0

– استعرضت اللجنة الإستشارية لمشروعات التنمية بولاية الجزيرة في اجتماعها صباح اليوم بأمانة الحكومة بمدني برئاسة الأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة الولاية المشروعات المنفذة في العام 2023م وأولويات مشاريع التنمية للعام 2024م حيث أكد رئيس اللجنة أن الولاية إستطاعت أن تحافظ على سير العمل بالمؤسسات الحكومية رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد مشيراً لإنخفاض إيرادات الولاية وأن الإنجاز الحقيقي تنفيذ المشاريع التنموية.

وشدد على ضرورة اضطلاع المحليات بدورها في الدفع بالعمل التنموي وتعزيز الإيرادات لتنفيذ مشاريع التنموية بالمحليات. من جانبه أكد الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة الوزير المكلف أن الولاية نفذت حزمة من المشاريع التنموية خلال العام الحالي في المياه والطاقة الشمسية والطرق رغم نقص الإيرادات وتوقف التحويلات الإتحادية إلى جانب وقف تمويل المشاريع الإتحادية نسبة لظروف الحرب مما دفع الولاية لإيجاد بدائل لإستكمال المشاريع المطروحة .

واكد أن المشاريع الممولة ولائيا تسير بصورة جيدة وعبر عن إشادته بتفهم الشركات والمقاولين للأوضاع الإقتصادية.

وأمن الإجتماع على ضرورة الإستمرار في تنفيذ مشاريع الطوارئ فى مجالات الصحة والمياه والطرق والعمل على تحفيز الإيرادات وإرجاء بعض المشاريع للعام 2024م .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.