منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

ابراهيم احمد جمعة يكتب : *هل ستموت الابيض ؟…(19)*

0

سلم أولويات حكومة شمال كردفان يعج بالقضايا المفصلية حيث يأتي
الأمن كاهم محور فهل تحتاج الحالة الامنية الي تثبيت عناصر الاستقرار ؟
الصورة تكشف ان المهددات وفق التقييم لا تتعدي 5% من واقع توصيف الحال حول المدينة مما يؤكد نجاح الاجراءات المتخذة في سبيل ذلك لكن تظل المهددات في حالة تصاعد علي الطرق الحيوية الابيض
كوستي والابيض النهود والابيض
الدلنج الامر الذي يحتم التعجيل بوضع حزم امنية مختلفة تسهم في حسم الفوضي الموجودة علي مسارات الطرق وهل تدرك الاجهزة المختلفة ان التأخير يساعد في تأزيم الموقف؟
🥏اما في مسار معاش الناس فلا زالت الخطوات تحتاج الي جهد اوسع
ولابد من العمل علي سد باب الزرائع عبر توفير سلال الغذاء لسد حاجة البعض من الاسر بالاضافة الي رواتب العاملين ولابد من تحريك اجسام مختلفة علي رأسها مفوضية العون الانساني لاعانة الاسر المهجرة والنازحة بسبب تاثيرات الحرب وممارسات المليشيا وتبدو المنظمات صامتة كصمت النخب عن ادانة سلوكيات المليشيا فاين المراكز
الحقوقية وواجهات الأسماء التي كانت تزحم مشهد الاحداث في الفترات السابقة؟ فهل تكشف الوقائع الماثلة ان اغلب المراكز ماهي إلا واجهات سياسية لبعض القوي السياسية الشريكة للمليشيا؟
🥏فمن الواضح ازدادت معاناة الناس في ظل الانتشار الواسع للحميات (الضنك) حيث أعلنت الحكومة عن وجودها دون ان تضع الية محددة للمسوحات والمعالجة فالواضح تاثير الحرب علي آليات الحركة الامر يحتم البحث عن آليات اخري.
🥏وتصبح مخاطر المدينة ممثلة في انتشار الاشاعة فهل تصبح الابيض المدينة التي تقتلها الإشاعات؟ وهل
تحتاج الاجهزة المختلفة الي
صياغة خطاب اعلامي يعمل
علي تحصين المواطن ؟الابيض مدينة
لن تموت لانها مدينة جبلت علي قبول الاخر واحتضان الفارين من وجيع الحروب منذ 1984 وماقبلها فهل يدرك انسانهاان الابيض هي الصخرة التي كسرت شوكة المستعمر ؟فالتاريخ يفرد لها كتابا خاصا دون بقية المدن!
🥏ونعود
🏉كسرة🏉
هل تعيد القوي السياسية حساباتها بعد
سلسلة الهزائم التي تلقتها المليشيا في نيالا والابيض والخرطوم ؟ ام يطمح البعض في تكرار التجارب الفاشلة؟

استغفرالله

ابراهيم أحمد جمعة
الأبيض
الاربعاء 25\10\2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.