منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

لأول مرة.. السعودية تسمح لجميع المقيمين العمل في هذه المهن بدون كفيل ابتداء من هذا التاريخ

0

!

أصدرت وزارة العمل السعودية نظام جديد وشروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل، النظام الجديد يتيح للوافدين تغيير الكفيل دون الرجوع إليه وموافقته وذلك حسب النظام الجديد الذي يمنح الوافدين والأجانب الذي يأتون للسعي من الخارج باحثين عن فرصة عمل في المملكة العربية السعودية، كما منحت وزارة العمل السعودية مزايا للوافدين في تغيير الكفيل دون اذنه، كما يستطيع الوافد أن يذهب إلى أي مكان في المملكة العربية السعودية بمجرد قرأة الكفيل الرسالة.

كما منحت وزارة العمل السعودية الوافدين الاحتفاظ بجواز السفر الخاص بهم والبقاء في السعودية بعد إنتهاء عقد العمل لمدة 3 أشهر، فقد وفرت وزارة العمل شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.

علاقة جيدة وطويلة الأمد مع صاحب العمل، مع الالتزام بشروط العقد، وكذلك الحصانات الممنوحة للعامل بعد انتهاء عقده دون الحاجة لموافقة الكفيل، هيا بنا نتعرف على بعض المميزات تابع:• في حال تم نقل العامل إلى عمل آخر أثناء مدة سريان العمل ولكن قبل انتهاء صلاحيته فعليه إبلاغ جهة عمله.

• وبإمكان العامل مغادرة المملكة بعد انتهاء عقد العمل دون الرجوع إلى الكفيل.

• كما يمكنه مغادرة البلاد والعودة إليها بكل سهولة دون موافقة الكفيل، وسوف يتم إخطاره بأنه قد حصل على تأشيرة دخول إلى الدولة، لكن لا يُسمح للكفيل برفضها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.