منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

الجزيرة: تدشين سفلتة 3 طرق بمبلغ 5.6 مليار جنيهاً

0

دشن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة وأعضاء حكومته صباح اليوم إنطلاق سفلتة 3 طرق بمدينة مدني بطول 8.5 كيلومترا وبتكلفة تجاوزت 5,6 مليار جنيهاً.

حيث جدد الوالي إستمرار جهود حكومته في إنفاذ مشاريع التنمية والخدمات رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وذلك بفضل إحكام التنسيق بين مكونات حكومته وكافة الأطراف، لافتاً للجهود المبذولة لإستكمال سفلتة 20 كيلو مترا بالتنسيق مع شركة زادنا.

كما عبر عن إشادتة بأداء وزارة البنى التحتية والنقل وتوظيفها للموارد لخدمة إنسان الولاية.

من جانبه أوضح المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية والنقل بداية السفلتة بطريق المحطة بطول 7 كيلو مترا وعرض 10 أمتار لإستيعاب ثلاث مركبات في وقت واحد، شارع إشلاق البوليس بطول 750 مترا، وشارع الجامعه بطول 650 مترا.

وكشف وزير البنى التحتية والنقل عن أهمية الطرق الثلاثة لربط غرب المدينة بشرقها وتقليل الضغط على شارع المستشفى والموقف العام وربط المناطق التجارية، والخدمية وتسهيل الوصول إليها.

وأكد المهندس أبو بكر عبد الله أن وزارته أكملت حفر 139 بئراً وتركيب 276 محطة طاقة شمسية وتركيب 10 كاميرات مراقبة لفك الإختناقات المرورية.

وقطع بأن الظروف الإستثنائية لن تقف عائقا أمام تقديم الخدمات للمواطنين مبشرا ببداية العمل في الطرق الإتحادية عبر وزارة الطرق والجسور الاتحادية.

وقطع العميد شرطة خميس أحمد مدني أجلين مدير شرطة مرور الولاية أن إستكمال سفلتة الطرق وصيانتها وتركيب كاميرات المراقبة ستسهم في فك الإختناقات المرورية وإنسياب الحركة المرورية ومن ثم تقليل الحوادث وبالتالي نحافظ على الممتلكات .

هذا وقد عبر عدد من سائقي المركبات العامة في تصريح (لسونا) عن سعادتهم بسفلتة الطرق بالمدينة حيث أوضح أبو عاقله عبد الله سائق حافله أن سفلتة الطرق هي الحل الناجع لفك الإختناقات المرورية وتقليل الصرف على الإسبيرات.

كما أشاد ياسر إسماعيل سائق أمجاد بجهود وزارة البنى التحتية والنقل بسفلتة الطرق وصيانتها وتأهيلها مناشداً حكومة الولاية بفتح مزيد من الطرق الجانبية وتمديد الطرق الطولية من السوق وإلى شرق وغرب المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.