منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

70 ألف وفاة في أوروبا بسبب الحرارة عام 2022

0

أظهرت دراسة جديدة أن عبء الوفيات المرتبطة بالحرارة خلال عام 2022 في أوروبا ربما تجاوز 70 ألف حالة وفاة، ويشمل ذلك درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة.

الإحصاء الأدق كشف عن أكثر من 7 آلاف حالة وفاة ذات صلة بالحرارة لم يتم تقديرها

واستخدم فريق البحث من معهد برشلونة للصحة العالمية إحصاءات أدق للوصول إلى هذا التقدير، ووجدوا أن الاختلاف كان أوضح في التقديرات الخاصة بعبء حرارة الصيف.

ووفق “ساينس دايلي”، كانت دراسة أولية سابقة لنفس فريق البحث، استخدمت بيانات الحرارة والوفيات الأسبوعية، قد توصلت إلى أن عدد الوفيات المرتبطة بالحرارة والبرودة في أوربا عام 2022 قد بلغ 62862 شخصاً.

ويعني ذلك أن طريقة الإحصاء الأدق كشفت عن أكثر من 7 آلاف حالة وفاة ذات صلة بالحرارة لم يتم تقديرها في السابق.

وفي الدراسة الحالية، قام فريق البحث بتجميع درجات الحرارة اليومية وسجلات الوفيات من 147 منطقة في 16 دولة أوروبية.

ثم قاموا بتحليل ومقارنة تقديرات الوفيات المرتبطة بالحرارة والبرودة من خلال مستويات مختلفة من التجميع: يومياً، وأسبوعياً، وكل أسبوعين، وشهرياً.

وكشف التحليل عن اختلافات في التقديرات الوبائية بحسب النطاق الزمني للتجميع، وكانت الاختلافات المتعلقة بانخفاض الحرارة قليلة.

ووفق الحسابات التي تم إجراؤها باستخدام النهج الجديد تبين أن عبء الوفيات الفعلي المرتبط بالحرارة في عام 2022، والمقدر باستخدام نموذج البيانات اليومي، يبلغ 70.066 حالة وفاة، وليس 62862 كما كان مقدراً في الأصل.

وقال الباحثون “من المتوقع أن يؤدي استخدام البيانات الأسبوعية إلى التقليل من تقدير الوفيات المرتبطة بالحرارة، وأشاروا إلى أن بيانات السلاسل الزمنية اليومية مطلوبة لتقدير تأثير درجات الحرارة المرتفعة على الوفيات بدقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.