منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*والي كسلا: التفاف المواطنين خلف قواتهم المسلحة دليل على قومية القوات*

0

*والي كسلا: التفاف المواطنين خلف قواتهم المسلحة دليل على قومية القوات*

استقبل والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن وفد المنظومة الطوعية لتوثيق معركة الكرامة برئاسة الفريق ركن دكتور عمر النور احمد مدير الادارة العامة للمتاحف والمعارض والتاريخ العسكري رئيس المنظومة والذي اوضح ان الزيارة الى ولاية كسلا تاتي في اطار العمل لتوثيق معارك الكرامة والطواف علي الفرق العسكرية بالولايات مشيرا الى اهمية التوثيق للمعركة غير المسبوقة في تاريخ السودان.

وتناول اللقاء الدور الكبير الذي قام به الشعب السوداني والوقفة خلف القوات المسلحة واسنادها في المعركة من خلال معسكرات الكرامة واستنفار الشباب.

ورحب الوالي بوفد المنظومة مشيدا في ذات الوقت بدور القوات المسلحة السودانية وتضحياتها الكبيرة في حربها ضد التمرد.

واوضح ان ولاية كسلا ومنذ بداية التمرد كانت من الولايات السباقة في تسيير قوافل الاسناد للقوات المسلحة من مختلف المحليات والمكونات الاجتماعية بالولاية فضلا عن فتح معسكرات التدريب للمستنفرين واستقبالهم بصورة كبيرة.

واضاف ان التفاف المواطنين خلف قواتهم المسلحة اكبر دليل على قومية القوات الامر الذي يعتبر داعما لها ومساندا في معركة الكرامة حتى تحقيق النصر الذي بات قريبا خاصة ولاية الخرطوم ومن ثم مناطق السودان الاخرى.

وامن الوالي علي دور اللجنة واهميتها في التوثيق للمعركة وحفظه للتاريخ منوها الى استعداد الولاية للتعاون مع اللجنة وتقديم كل مايسهل مهمتها الوطنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.