منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*قاعدة الدفاع الجوي تخرج عدد (١٥٩) من دارسي المدفعية بالشمالية*

0

*قاعدة الدفاع الجوي تخرج عدد (١٥٩) من دارسي المدفعية بالشمالية*


شهد والي الشمالية المكلف الاستاذ عابدين عوض الله برنامج تخريج عدد (١٥٩) من دراسي المدفعية من قاعدة الدفاع الجوي بدنقلا ،وذلك بحضور اعضاء اللجنة الامنية والعميد علي ادريس قائد اللواء (٢٦٦) دفاع جوي دنقلا .

واشتمل برنامج التخريج علي عرض للمدفعية للمتخرجين الذين اجادوا استخدام كافة أنواع الاسلحة المختلفة وغيرها من فنون التدريب.

الي ذلك أوضح والي الشمالية ان هذه المجموعة ستكون اضافية حقيقية لتأمين الولاية الشمالية بالإضافة إلي دخول (٥٠٠) متدرب للكتيبة الاستراتيجية، إلي جاتب تنفيذ خندق ترابي بمحلية الدبة بطول (١٨٠) كيلو ومضى العمل فيه بعيدا ، وتسيير قاقلة دعما للقوات المسلحة ، مضيفا ان كل هذه الاعمال ستسهم في تامين الولاية الشمالية وتحقيق النصر للقوات المسلحة في القريب العاجل،

من جانبه طمأن قائد اللواء (٢٦٦)دفاع جوي عميد ركن علي ادريس المواطنين بالشمالية بأن الولايه مؤمنه جوا وارضا ، بما فى ذلك المطار والمواقع الاستراتيجية بالولاية التى ستجد التأمين ،مقدما التهانى للدفعة المتخرجة في هذا التوقيت، مثمنا التفاف الشعب السوداني حول قواته المسلحة.

من جانبه أوضح الرائد مهندس عمر حمزه حاج صباحي مدير شعبه التدريب ان عدد الدارسين بلغ (١٥٩) دارسا بلغت نسبه النجاح بين الدارسين (١٠٠٪) ،حيث تلقى الدارسين (٢٧) ماده ،فى مدة دراسة استغرقت (٣٣٩) ساعة خلال ثلاث أشهر .

مضيفا ان هذه الكوكبة ستكون إضافة حقيقية لقاعده الدفاع الجوي بالولاية. وفي الختام تم تكريم المتفوقين في الانشطة المختلفة كما تخلل البرنامج فاصل انشادي وعرض مسرحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.