منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*102 مليون جنيها المرحلة الثانية للمساعدات من الاغاثه الإسلامية بالأبيض*

0

*102 مليون جنيها المرحلة الثانية للمساعدات من الاغاثه الإسلامية بالأبيض*

كشف الأستاذ محمد التوم ابوشنب مدير مكتب الاغاثة الإسلامية عبر العالم مكتب الأبيض عن إكتمال الإجراءات الخاصة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المساعدات النقدية الذي يستهدف الاسر داخل معسكرات الايواء وخارجها خلال الفترة القادمة لعدد 850 اسرة بمبلغ 102 مليون جنيها قابل للزيادة.

وقال أن تنفيذ هذه المرحلة يأتي مواصلة للمرحلة الاولى والتي كانت تستهدف الف وثمانمائة وثمانية اسرة حيث تمت تغطية الف ومائة اسرة.

وأوضح ابوشنب في تصريح أن الاغاثه الإسلامية عبر العالم درجت على تقديم هذه المساعدات للنازحين واللاجئين بالولاية.

وعن المعايير التي يتم عبرها الاختيار للاسر أبان الاستاذ ابوشنب ان المعايير تتمثل في الاختيار للأسر الأكثر فقرا وشريحة المعاقين وغياب رب الأسرة وذلك عبر مفوض العون الإنساني بشمال كردفان والهلال الاحمر السوداني ومنظمة الهجرة الدولية بواقع كل اسرة 120 الف جنيها عبر حزمة متكاملة.

وأضاف مدير مكتب الاغاثة الإسلامية أن الظروف الاستثنائية للولاية حالت دون تقديم المساعدات لمحليتي بارا وغرب بارا وبعض القرى التي تم اختيارها بمحلية شيكان.

وأكد استمرار الاغاثة الإسلامية عبر العالم في تنفيذ برنامج المساعدات مستعرضا عددا من الانشطة المختلفة التي قام بها مكتب الاغاثة الإسلامية عبر العالم والتي ساهمت كثيرا في تحقيق التنمية الاجتماعية للاسر المستهدفة بالأنشطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.