منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

حزب المؤتمر السوداني يدين جرائم قوات المليشيا بمدنى وقرى الجزيرة

0

حزب المؤتمر السوداني يدين جرائم قوات المليشيا بمدنى وقرى الجزيرة

اعلن حزب المؤتمر السوداني إدانة الجرائم البشعة لقوات الدعم السريع بمدينة ود مدني.

وأشار الحزب في بيان انه ما زالت انتهاكات قوات الدعم السريع أثناء وعقب استيلائها على مدينة ود مدني، واجتياحها عدداً كبيراً من قرى ولاية الجزيرة ومدنها الأخرى، مستمرة بشكل متصاعد.

وادان الحزب بشدة “الجرائم البشعة” المرتكَبة من قبل قوات الدعم السريع في مدينة ود مدني ومدن وقرى ولاية الجزيرة، ونحملها المسؤولية الكاملة تجاهها، وندعوها للتوقف الفوري عن “الولوغ فيها”.

واكد المؤتمر السوداني موقفه المبدئي ضد كل أنواع الانتهاكات جراء الحرب في كل أنحاء السودان التي تطال المدنيين العزل، وتُدَمِّر البنية التحتية والمنشآت العامة، وضد القتل على أساس الانتماء الجهوي، وحملة اعتقالات المدنيين بوساطة الأجهزة الأمنية

وتمسك الحزب بموقفه الداعي للتحقيق في كل الانتهاكات والمحاسبة عليها.

وحث المؤتمر السوداني الأطراف على إنهاء الحرب وليس دفع المواطنين للانخراط فيها، وزيادة التحشيد العسكري الذي يطيل أمد الحرب ومعاناة شعبنا، ويعظم احتمال تحورها لحرب أهلية.

ودعا طرفي الحرب لإعلاء صوت “الحكمة والعقل”، واتخاذ “القرارات الشجاعة” التي تنهي هذا المشهد الدامي، وتصون أرواح الأبرياء ووحدة البلاد.

وطالب المجتمع الدولي والإقليمي بضرورة الضغط على الطرفين المتحاربين لتوفير الممرات الآمنة والمساعدات الإنسانية في مناطق العمليات العسكرية والنزوح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.