منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*والي جنوب كردفان يعلن المقاومة الشعبية المسلحة لكل من يرغب ويستطيع حمل السلاح*

0

أصدر والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبد الكريم عملا بأحكام الوثيقة الدستورية لسنة ٢٠١٩ وقانون تنظيم الحكم اللامركزي لسنة ٢٠٢٠ وتنفيذا لموجهات رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة وخطاب وزير الحكم الاتحادي وبعد التشاور مع لجنة أمن الولاية… أصدر قرارا بالرقم ( ١) لسنة ٢٠٢٤ قضى باعلان المقاومة الشعبية المسلحة بالولاية لكل من يرغب من المواطنين ويستطيع حمل السلاح واستخدامه والتعامل معه.
أهداف القرار :
دفاع المواطنين عن أرواحهم وممتلكاتهم وأعراضهم.
حماية المواطنين لمناطقهم ومدنهم و قراهم من كل عدو ومتمرد ومتربص بالوطن ومقدراته.
وجاء في قرار الوالي
على كل الامرا وقيادات الإدارة الأهلية بكل محليات الولاية الإشراف على الاستنفار والتسجيل لكل من يرغب في المشاركة في المقاومة الشعبية.
بعد اكتمال تسجيل المستنفرين من قبل الامرا يجب أن يوقع ويختم الكشف باسم الأمير المعنى ويسلم للمدير التنفيذي للمحلية.
على المديرين التنفيذين للمحليات بعد استلام الكشوفات المعتمدة والمختومة من الامرا يجب اعتمادها من قبلهم وإرسال اصل الكشوفات لأمانة الحكومة والاحتفاظ بالصور طرفهم.
يتم اختيار وتعين مشرف عام للمقاومة الشعبية المسلحة على مستوى الولاية وآخرين بالمحليات من قدامي المحاربين مشهود لهم بالخبرة والكفاءة والوطنية وذلك بقرار من الوالي يحدد فيه مهام واختصاصات مشرف الولاية ومشرفي المحليات.
ووجه القرار الإمانة العامة للحكومة والمديرين التنفيذين بالمحليات والأمرا وقيادات الإدارة الأهلية والجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.