منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

والي شمال كردفان يتسلم التمام من مستنفري مدينة الأبيض

0

تسلم والي شمال كردفان الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله بميدان حي الشهداء بالابيض التمام من المستنفرين بالقطاع الشمالي بمدينة الأبيض وذلك بحضور لجنة أمن الولاية واعضاء حكومته.

وقال الوالي خلال مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة والتدافع الذي وجدته من قبل مواطني الاحياء والروح المعنوية للمستنفرين قال ان حكومة الولاية بكافة مكوناتها من لجنة أمن واجهزتها التنفيذية خلف القوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة بمشاركة الاجهزة الأمنية الأخرى.

واضاف عبد الخالق ان مبادرة الأبيض لن تموت و قامت بجهود مقدرة في عمليات التتريس وذلك من أجل تأمين المدينة.

وحذر الوالي من التعامل مع الطابور الخامس والمتعاون مع المليشيا، واكد جاهزية حكومته في اعداد المواطنين واشاد بالجهود المقدرة للجنة للتعبئة والاستنفار وأعلن وقوف الحكومة مع قضايا المواطن الضرورية.

من جهته اللواء ركن فيصل محمد الحسن صالح قائد الفرقة الخامسة مشاة “الهجانة” أوضح ان ارتباط المواطن بالهجانة ينبع من ارتباطها بمواطني الولاية وهم احفاد الذين هزموا المستعمر في معركة شيكان، وقال ان كل الشعب السوداني اصبح يتدافع مع القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى دفاعا عن كرامة الوطن وعزته، واشاد بوقفة مواطني الولايه مع الفرقة الخامسة في هذه المرحلة.

المدير التنفيذي لمحلية شيكان الأستاذ عبد الناصر عبد الله قال ان مدينة الأبيض هي رمز للصمود، وأكد وقوف المحلية مع اللجنة العليا للاستنفار في تنفيذ خطتها، مؤكدا أن شعب محلية شيكان كتف بكتف مع القوات المسلحة وكافة القوات النظامية الاخرى حماية للمحلية والولاية والسودان عامة.

المتحدثون في الإحتفال اكدوا استعدادهم التام للوقوف صفا واحدا مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى واسنادههم وهي تخوض معركة العزة والكرامة حماية للوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.