منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

وزير الاوقاف يؤكد أهميةوجود مشاريع لإعانةالدعاة والائمة

0

وقف وزير الشئون الدينية والاوقاف الاتحادي اسامة حسن البطحاني خلال زيارته لقطاع التوجيه بولاية البحر الأحمر على سير العمل بإدارات الشئون الدينية والادارات الاخرى.

وقدم مدير عام قطاع التوجيه هاشم الامين تنويرا بعدد من ادارات القطاع و ابان أن إدارات الشئون الدينية تعمل في تناغم وقدمت انجازات في فترة عملها من دعم للائمة والدعاة ودعم المساجد دور العبادة كما اشار الي المعوقات التي تواجه شعيرة الحج في كل عام.

من جانبه اكد محمد علي أمين امانة الاوقاف على التنسيق بين ادارات الشئون الدينية المختلفة واشار إلي وجوب وجود تمييز ايجابي للبعثات الادارية والاشرافية الولائية وذلك لكونها عاصمة ادارية ويتم التفويج منها برا وبحرا.

كما تحدث محمد عيسى مدير ادارة الحج والعمرة عن ضرورة مشاركة حزم الخدمات بين المركز والولاية لتلافي المشاكل في تقديم الخدمات ،وبين اهمية المشاريع الاستثمارية الوقفية لدعم المؤسسات الوقفية وتطويرها لخدمة المجتمع.

وفي ذات السياق اكد محمد اونور مدير الشئون الدينية انه ضمن خطتهم هذا العام وجود موسمين احدهما يخص التنوير والدعوة والتوعية بالشهر الكريم شهر رمضان ويعقبه موسم الحج الذي بدأت اجراءاته هذا العام مبكرا كما نوه لوجوب وجود ممثل للولاية لاختيار الخدمات واتمام العقود والاجراءات المتعلقة بالتسكين في الديار المقدسة وغيره.

من جانبه اثنى مدير الشئون الدينية والاوقاف على جهود القطاع واداراته وعملهم المتناغم ومضى بقوله “هذا مالم نجده الا في هذه الولاية ولاينجح العمل الا بالمشاركة وروح التعاون”.
كما وعد بمراجعة كل النقاط التي اثيرت واوضح ان الوزارة تعمل على اساس المواطنة ومنهج الوسطية والعدالة في التعاطي مع المشكلات.والهدف المشترك تقديم خدمة متميزة للحجاج كما وعد بتنفيذ مشاريع للائمة والدعاة لتوفيق اوضاعهم اللوجستية و أكد ضرورة الاهتمام بالاعلام وتطويره والاهتمام بقضايا المرأة والشباب واحتواء الشباب لمنع الظواهر السالبة بالمجتمع من مخدرات وغيره و محاربتها وذلك لايتأتى الا بتضافر جهود الدعاة والاعلام معا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.