منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

حكومة شمال دارفور تناقش مقترحات موازنة العام ٢٠٢٤م

0

أودعت وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية شمال دارفور اليوم أمام منضدة مجلس الحكومة في جلسته التي إنغقدت اليوم ” السبت” برئاسة والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد أودعت مقترحات الموازنة للعام 2024م والتي قدمها للمجلس محمد موسى يحيى المدير العام لوزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة.
وكشف المدير العام لوزارة المالية بالولاية في تصريحات صحافية عقب مناقشة مقترحات الموازنة ان إجمالي الموازنة قد بلغ مبلغ (٢٩٥) مليار جنيها بينما بلغت الموارد الذاتية للولاية مبلغ (٧٢) مليون جنيها فضلا عن الدعم الإتحادي بتقسيماته المختلفة.

وأضاف أن الموازنة شملت الإنفاق على مستوى الوزارات خاصة فيما يتصل بتعويضات العاملين، والسلع والخدمات بجانب الأصول غير المالية.

وإستعرض يحيى أهم الموجهات العامة التي صاحبت إعداد الموازنة والمتمثلة في الإهتمام بالقطاعات الرئيسة من الصحة، والتعليم، والمياه، والرعاية الاجتماعية مؤكدآ في هذا الصدد بأن حكومة الولاية ستولي هذه القطاعات إهتماما كبيرا في المرحلة الحالية.
وأقر بأن الموازنة قد شهدت زيادات طفيفة حتى لاتؤثر على الحياة المعيشية لمواطني الولاية.

وإستطرد بالقول بأن تلك الموازنة قد وُضعت في ظل ظروف استثنائية إلا أنها مرنة حتى تواكب كل المتغيرات التي قد تطرأ خلال المرحلة القادمة لاسيما بعد إحلال السلام وذلك لمعالجة كل سلبيات الفترة السابقة.

وتوقع يحيى إجازة الموازنة في أقرب وقت ممكن توطئة للشروع في تنفيذها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.