منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*منظمة مشاد تحذر من تفاقم معاناة ملايين المدنيين في السودان بسبب استهداف المليشيات الإرهابية للمنظمات الدولية*

مشاد
0

تعرب منظمة مشاد، عن أسفها الشديد للإعتداءات، التي تنفذها المليشيات الإرهابية، على البعثات الإنسانية العاملة في السودان، وفي تطور خطير لانتهاكاتها أقدمت المليشيات على الهجوم على بعثة الصليب الأحمر أثناء قدومها من تقييم الوضع الإنساني لضحايا الحرب في ولاية جنوب دارفور، ما أسفر عن مقتل (2) من طاقمها بينما أصيب (3) آخرون.

تندد منظمة مشاد، بأغلظ العبارات، لمثل تلك الإعتداءات التي تتنافى مع كافة الأعراف والبرتكولات الخاصة بحماية العاملين في المجال الإنساني، الأمر الذي من شأنه تعقيد الأوضاع في السودان وخاصة بإقليم دارفور، واعاقة التدخلات الإنسانية للمنظمات.

وكما تؤكد منظمة مشاد، أن اعتراض المنظمات العاملة وتعطيل وصول الإغاثات الدولية هو سلوك بربري يعبر عن واقع المليشيات التي لا تحترم القانون ولا المواثيق، ما قد يحرم ملايين من المدنيين المحاصرين بمناطق الصراع للنزوح ويزيد من معاناتهم.

تطالب منظمة مشاد، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية بإدانة هذه الجريمة البشعة، والتي تسهم في توقف المنظمات العاملة خوفاً من تضرر العاملين معها بسبب عدم إلتزام المليشيات بالقوانين الدولية، ومراعاة العمل الإنساني وحساسيته.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.