منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*السودان يشارك في إجتماع منظمة الصحة العالمية 77بجنيف*

0

شارك وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، في إجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية 77 بمقرها بجنيف بحضور أكثر من 180 دولة.و

و كشف وزير الصحة ان الغرض الأساسي من المشاركة عرض الوضع الصحي في السودان و الإحتياجات الصحية والإنسانية للمجتمع الدولي والمنظمات ووكالات الأمم المتحدة و ما يعانيه الشعب السوداني جراء الحرب.
كما عقد الوزير بعض اللقاءات مع مديري منظمة الصحة العالمية، صندوق الدعم العالمي اللقاحات (قافي) و صندوق الدعم العالمي والعديد من الجهات الداعمة، بجانب اللقاءات مع نظرائه من بعض الدولة المشاركة.

وعكست مدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. ألاء الطيب، خلال تقديمها بيان دولة السودان الأساسي في الإجتماع ، الوضع الصحي والإنساني الذي تمر به البلاد جراء الحرب، والدور الذي قامت به حكومة السودان، والوزارة في العمل الصحي واستمراريته و أبانت دور التنسيق الكبير مع المجتمع الدولي والإقليمي لإيصال المساعدات الصحية وضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين خاصة الأمهات والأطفال في ولايات السودان بما في ذلك المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الدعم السريع.

وكشفت عن الفجوة والإحتياج الكبير لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين في هذه المرحلة خاصة أن السودان يشهد عدد من الأوبئة في ظل نقص الإمدادات الطبية والصحية، ونقص إحتياجات الحياة الأساسية، قاطعة بأهمية إعادة بناء المؤسسات الصحية الأساسية وضرورة عمل المنظمات الصحية والوكالات الدولية من خلال دعم المنظومة الأساسية للصحة في البلاد.
جدير بالذكر أن وفد السودان المكون من مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. داليا إدريس، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية د. امل عبده و قد قدم مشاركات السودان في الجلسات الفنية خلال جلسات انعقاد الجمعية العمومية. إضافة لمشاركة متميزة و دعم فني و تسهيل لوجيستي من بعثة السودان الدائمة في جنيف و مشاركة المندوب الدائم للسودان ومساعديه المستشارين في الاجتماعات الثنائية المشتركة مع الشركاء.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.