منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

مرحلة جديدة من رحلة عودة الحياة لامدرمان

0

دخلت عمليات إعادة الحياة لمنطقة أمدرمان اليوم، مرحلة جديدة في سياق جهود متصلة تشمل عدة جوانب أبرزها تشغيل سوق امدرمان كأكبر سوق في المنطقة واهم معالم مدينة امدرمان التأريخية.

ووقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، برفقة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد على المبادرة المشتركة بين محلية أمدرمان وتجار سوق الأواني المنزلية لتأهيل السوق.

واكد ممثل التجار أن المبادرة جاءت بمشاركة اكثر من ألف تاجر و تشمل النظافة اعادة الكهرباء والمياه وتأهيل قسم الشرطة وتوصيل الخدمات للأحياء المجاورة، وناشد كل التجار باتخاذ خطوة مماثلة والعودة للسوق.

وقال المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان، إن المحلية بدأت عملها في السوق بادخال فرق ازالة المتفجرات واكملت مهمتها بنجاج والآن في مرحلة النظافة وحمل الانقاض اذ دفعت المحلية بعدد من الآليات للقيام بهذه المهمة.

وقال والي الخرطوم إن جولاته تأتي تأتي في اطار الوقوف على سير برامج إعادة الحياة لأمدرمان القديمة ومن بينها سوق امدرمان ويعتبر من اكبر الأسواق واشاد بمبادرة تجار سوق الاواني.

وشكر المحلية التي استجابت بتوفير الآليات للنظافة وادارة الكهرباء التي شرعت بالفعل في إستعادة الكهرباء كما وصلت المياه اليوم للسوق.

ووحه الوالي باعادة تأهيل الوحدة الادارية وقسم شرطةالسوق للمزاولة نشاطها فوراً.

…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.