منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*والي كسلا يبشر بعودة استقرار الإمداد الكهربائي لمدينة كسلا*

0

وقف والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق خلال زيارته الي محطة توليد كهرباء كسلا القديمة بالضفة الغربية لمدينة كسلا (66) فولت.وقف برفقة وزير البني التحتية والتنمية العمرانية المكلف مهندس بسمات الامام والمدير التنفيذي لمحلية كسلا عبد الناصر سيف الدين – وقف على الجهود الكبيرة والمبذولة من قبل العاملين بالمحطة لإعادة تشغيلها وادخالها في الخدمة للمساهمة في فك الاختناقات في الشبكة القومية وتقليل قطوعات الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم.

واستمع الوالي والوفد المرافق له إلى تنوير شامل من المهندس المشرف على عمليات إعادة ادخال المحطة في الخدمة بعد توفير بعض المعينات والتي ستمكن من إعادة ادخال خدمة المحطة في الشبكة العامة خلال الأسبوع القادم.

واوضح المهندس عثمان محمد علي مدير الموقع ان هنالك مطلوبات من المركز اذا تم توفيرها ستعمل على حل المشكلة بصورة كبيرة مبينا ان الفريق العامل استطاع ادخال الكهرباء إلى خطوط المحطة التي أصبحت جاهزة لمل الشبكات حالة توفر معينات العمل المطلوبة.

من جانبه استعرض المهندس طارق الخليفة جعفر مدير وحدة التحكم القومي أسباب قطوعات التيار الكهربائي نسبة لوجود عطل في محطة كوستي إضافة إلى ضعف الإمداد المائي في خزان سيتي مشيرا إلى وضعية ولاية كسلا في الربط القومي والخط الاثيوبي.

واوضح ان الفترة الماضية شهدت اختناقات على مستوى التوزيع وان إعادة تشغيل محطة كسلا القديمة يساهم وبشكل كبير في تخفيف القطوعات.

ودعا طارق المواطنين المساعدة في بترشيد الكهرباء وازالة التوصيلات غير المقننة حتى ينعم المواطن بامداد كهربائي مستقر.

وثمن الوالي الجهود المبذولة من قبل العاملين بالمحطة لاعادة خدماتها وربطها بالشبكة العامة مشيرا إلى أن هذه المساعي المبذولة تحقق وبنسبة تصل إلى ٨٠٪ من استقرار التيار الكهربائي بكسلا. وزف الوالي البشر لموطن كسلا بهذا العمل الذي سيخفف كثيرا من قطوعات الكهرباء ويساهم في توفير الإمداد الكهربائي المستقر لمدينة كسلا.
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.