منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*في تجربة رائدة : بقرية ام قلجة وسط القضارف : تشييد مساكن بديلة لإيواء النازحين تمهيدا لفتح المدارس*

0

لدى لقائه لجنة حصر النازحين بالمعسكرات والمدارس
والى القضارف يؤكد استعداد حكومته لتقديم كل مايعين في تهيئة البيئة الدراسية بالولاية
القضارف/مزمل صديق
أكد والى القضارف المكلف اللواء ركن(م) محمد احمد حسن استعداد حكومته لتقديم كل مايعين في تهيئة البيئة الدراسية بالولاية نظرا لأهمية ذلك في دفع العملية التعليمية بالولاية ، ودعا لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم لجنة حصر النازحين بالمعسكرات والمدارس ولجنة اسناد التعليم بالولاية، دعا المجتمعين الي أسراع الخطى لإنجاز المهام الموكلة لهم في وقت وجيز .
الى ذلك بحث الاجتماع عددا من الموضوعات المتصلة بإيجاد مراكز بديلة للنازحين ببعض مناطق الولاية وذلك حتى يتسنى أمر تهيئة مدارس الولاية لاستقبال التلاميذ في العام الدراسي الحالي 2024م والذي سينطلق في الأيام القليلة المقبلة .
وفى السياق وقف والي القضارف المكلف يرافقه المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الأستاذ عبدالوهاب إبراهيم عوض و عدد من أعضاء لجنة حصر النازحين بالمعسكرات والمدارس وقفوا ميدانيا عصر اليوم على الوحدات السكنية التي يجري تشييدها بقرية ام قلجة بمحلية وسط القضارف كمراكز بديلة لإيواء النازحين المتواجدين بمدارس الولاية واطمأن الوالي على حجم الأعمال المنجزة ومدى توفر الخدمات الأساسية بتلك الوحدات مجددا عزم حكومة الولاية على توفير بيئة.سكنية مناسبة لهم َ. َ
……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.