منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*وسط دموع رونالدو.. كوستا ينقذ البرتغال من فخ سلوفينيا*

0

انتزع منتخب البرتغال بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد تغلبه على سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
لجأ الطرفين لركلات الترجيح، التي حسمت تأهل البرتغال بفضل تألق الحارس ديوجو كوستا الذي تصدى للركلات الثلاث من أقدام سلوفينيا.

شكل المنتخب البرتغالي تهديد مبكر بعد 4 دقائق من البداية، بكرة عرضية أرسلها برونو لداخل المنطقة، كاد لياو أن ينقض عليها لولا المدافع كارنيكنيك الذي أبعدها لركنية.

ونفذت الركنية داخل المنطقة على القائم البعيد لتصل إلى روبن دياز، ويطلق تسديدة قوية تمر بجوار مرمى أوبلاك.

رونالدو حصل على كرة ممتازة داخل المنطقة فشل في استغلالها لينجح الدفاع السلوفيني في إبعاد الكرة من أمامه بسرعة قبل تسديدها بالمرمى.

كانسيلو بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، توغل وراوغ ثنائي الدفاع بالكوفيتش وبيول ومرر كرة عرضية شتتها الدفاع لترتد لبرناردو الذي سدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى.

تقدم رونالدو في الدقيقة 55 لتسديدة ركلة حرة أمام المنطقة حصل عليها كانسيلو، سدد الدون تصويبة صاروخية لكنها في الزاوية التي يقف فيها أوبلاك ليتصدى لها ببراعة.

سيسكو مهاجم سلوفينيا أضاع فرصة التقدم على بلاده بالدقيقة 61 بعد انطلاقة من وسط الملعب تفوق فيها على المدافع بيبي ويصبح مواجها للمرمى لكنه سدد كرة برعونة بعيدة.

في ال 72 دقيقة تقدم كريستيانو للمرة الثالثة لتسديدة ركلة حرة ثابتة نفذها من خارج المنطقة بتسديدة قوية لكن أعلى من المرمى.

رونالدو واصل إهداراته للفرص بعد أن حصل على فرصة قتل المباراة بالدقيقة 89 من جوتا، ليتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة قوية بالمرمى، تألق أوبلاك ليمنعه من تسجيل هدف الفوز القاتل.

انتهى الشوط الثاني من المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الطرفين للأشواط الإضافية لتحديد المتأهل.

في الدقيقة 103 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال، بعد توغل جوتا وسط المدافعين ليسقط بعد احتكاك مع دركوزيتش.

كريستيانو تقدم لتسديد ركلة الجزاء، ليضعها على يسار الحارس أوبلاك الذي تألق وتعملق بتصدي ممتاز للركلة، ليحرم الدون من الهدف الأول، وسط انهيار الدون في دموعه.

سيسكو سنحت له فرصة قتل المباراة بالدقيقة 115، بعد خطأ فادح من بيبي لينفرد المهاجم سيسكو بالمرمى ويسدد كرة بالمرمى تألق الحارس كوستا وأبعدها بتصدي رائع بقدمه.

التعادل السلبي استمر في الأشواط الإضافية، ويطلق الحكم صافرته معلنا اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للبرتغال بفضل الحارس المتألق كوستا.
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.