منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*كرة القدم فى زمن الحرب.. النجوم الدوليون ينثرون ابداعاتهم بملاعب الحصاحيصا*

0

*الحصاحيصا/ السمؤال محمد يوسف*

على الرغم من إطالة أمد حرب ال15 من أبريل والتى دخلت شهرها السابع .. والتى تأثرت بها كثيرا ولاية الخرطوم ..مما دفع بثلث سكانها لمغادرتها إلى ولايات ومدن أكثر أمنا بعيدا عن نيران الحرب ولهيبها.. وقد دفعت تلك الهجرة الجماعية لأن يبحث كل شخص عن عمل له فى مجال مهنته وتخصصه.. فيما جبرت الاخرين الذين لم يجدوا فرصة عمل لهم فى نفس التخصص.. للايجار لمهن بديله لمجابهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

*إبداعات فى بيئة جديدة*

وبالمقابل هناك العديد من البرامج الترفيهية والفنية والثقافية والرياضية التى لم يقف أصحابها عن ممارستها فى خضم الحرب ولكن من خلال أماكن تواجدهم المؤقت بديار جديدة وبيئة مختلفة.. فالغناء والشعر وكل ضروب الرياضة كانت حاضرة لمبدعى ولاية الخرطوم بالولايات فى حاضرها وريفها.

*تابلوهات نجوم الخرطوم بملاعب الحصاحيصا*

واذا تناولنا مثلا نشاط كرة القدم على سبيل المثال لا الحصر وقياسا على منطقة معينة بالتحديد ..تحتضن محلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة..عدد من كبير من نجوم كرة القدم بالخرطوم (قدامى وممارسين لها الان) والذين جاءوا من كل أنحاء ولاية الخرطوم.. فتجمعو من غير سابق موعد .. لينثروا ابداعاتهم وخبراتهم الكبيرة فى ملاعب الخرطوم بالسوح الرياضية بالحصاحيصا .. من خلال تشكيلهم لفريق بأسم نجوم الخرطوم الدوليون..هذا الفريق الذى خاض عدد من المباريات الودية بقرى وملاعب الحصاحيصا.. وهم عصمت كومي لاعب النيل العاصمي والتحرير البحراوي ومريخ الحصاحيصا السابق ، كابتن مجتبي الصديق لاعب الاهلي العاصمي السابق ، كابتن عيسي الجان لاعب الخرطوم الوطنى السابق ، كابتن خليفه احمد لاعب الهلال السابق، كابتن هيثم ميسره لاعب الخرطوم الوطني السابق ، كابتن علي بخيت لاعب الخرطوم الوطني، كابتن علاءالدين البرنس لاعب هلال الساحل، كابتن الامين دمبا لاعب الاهلي العاصمي، كابتن عامرعيسي لاعب ديم سلمان، كابتن اوزيل لاعب أرتدى.

*تجارب حبية*

هذه الكوكبة من قدامى اللاعبين واللاعبين الحاليين بالملاعب خاضو عدد من التجارب الحبية بملعب زاهرمركز لاعب الهلال العاصمي.. أمام فريق ابوفروع والذى يضم كوكبه من النجوم ..وانتهت المباراة بفوز نجوم الخرطوم بثمانية أهداف مقابل أربعة لابوفروع..كما خاض مباراة أخرى أمام فريق الشعلة الحلاوين وانتهت بالتعادل الايجابي.. وفى تجربة جديدة وبدعوة كريمة من السيد فخر الدين فضل الله عبد القادر أبن منطقة الفريجاب..خاض فريق نجوم كرة القدم الدوليون مباراة أمام فريق الفريجاب الخوالدة أحدى اندية الدرجة الاولى فى مباراة رائعة شهدها لفيف من الجمهور وأبناء المنطقة.. وانتهت بفوز فريق الفريجاب الخوالدة بأربعة أهداف مقابل هدفين..هذا وسيؤدى الفريق سلسلة من المباريات الحبية خلال الفترة القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.