منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*في تصريح خاص و حصري لمنصة اشواق السودان :* *القيادى بادارية ابيى الاستاذ جون زكريا*

0

*اللواء علوى كوكو المقال من رئاسة ملف أبيى..تجاهل قضايا المنطقة..وركز على خدمة مصالح الدعم السريع*

وصف القيادى باللجنة المشتركة لمنطقة أبيى من جانب السودان..الاستاذ جون زكريا أتين.. قرار رئيس مجلس السيادة أمس باعفاء اللواء تقنى محمد علوى كوكو من رئاسة اللجنة الإشرافية المشتركة لابيى بأنه قرار موفق ..مضيفا بأن فترة عمل اللجنة تحت رئاسة اللواء علوى كوكو شهدت عدد من الاخفاقات وضعف بائن فى الأداء..مضيفا فى تصريحات خص بها *منصة أشواق السودان* بأن اللجنة والتى كان يرأسها قبله اللواء عز الدين عثمان كانت ناجحه وحققت تقدم كبيرا فى عدد من الملفات..الا ان اللواء عثمان تعرض لتحديات كبيرة ومضايقات للاطاحة به.

*ترضيات وموازنات*

حيث قام عدد من ابناء المسيرية بعدة اعتصامات استمرت لشهرين بمقر رئاسة اللجنة بالخرطوم وأخرى بالقيادة العامة والقصر الجمهورى.. مطالبين فيها بتغيير اللواء عز الدين الذى ينحدر من الولاية الشمالية.. واستجاب وقتها الفريق حميدتى نائب رئيس مجلس السيادة والمسؤول الاول عن ملف ابيى للمعتصميين ومن باب الموازنات والترضية والانتفاع..تم تعيين اللواء تقنى محمد علوى كوكو والذى ينتمى لقبيلة المسيرية الزرق بمنطقة لقاوه.

*خدمة مصالح الدعم السريع*

واضاف جون زكريا القيادى بادارية ابيى بأن اللواء علوى كوكو وطيلة فترته التى استمرت لثلاث سنوات لم يلتقى بالجانب الاخر للجنة من جانب جنوب السودان كما أنه يعتمد على التقارير التى لا يتم رفعها للجهات العليا فى الدولة وقائد قوات اليونسفا لمتابعة سير عملية السلام.
موضحا بأن الجانب الانتفاعى والذى يخدم مصالح الدعم السريع والحركة الشعبية طغى على الجانب الوطنى وهى أبرز الاخفاقات الرئاسة السابقة..واوضح زكريا أن منطقة ابيى ضحت وفقدت عدد من ابناءها فى سبيل اعلاء شأن الوطن واستقراره، مؤكدا على وقفتهم الصلبه بجانب القوات المسلحة وهم يخوضون معركة الكرامة..وأن قضية ابيى هى قضية وطنية تهم الجميع وتحتاج لكفاءات تعمل من اجل مصلحة الوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.