منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*وزير الصحة بالقضارف يلتقي وفد تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة*

0

انعقد اليوم إجتماعا مشتركا برئاسة د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف مع منظمة تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية (سابا) ومنظمة اليونسيف وذلك في إطار الجهود المبذولة بولاية القضارف لمعالجة. الأوضاع الإنسانية للنازحين القادمين من ولاية سنار وتقديم الخدمات الطبية والاطعام والخدمات الايوائية العاجلة لهم . وناقش الإجتماع التدخلات الإنسانية للاستجابة لطوارئ الوافدين والجهود التي تمت لايواء الوافدين بمراكز الإستقبال الرئيسي بصالة الميناء البري إضافة إلى التدخلات في موقع الإيواء الدائم بمنطقة أم شجيرات بالإضافة إلى التجمعات الكبيرة للوافدين الموجودين بعددا من المواقع داخل بلدية القضارف والكيفية المثلى لتقديم الخدمات لهم.

قدم الوزير المكلف شرحا للتدخلات التي تمت في الإيواء والاطعام وتقديم الخدمات بالتعاون مع الشركاء مشيدا بجهود رجل الأعمال وجدي ميرغني في توفير مواقع دائمة للايواء والخدمات الأخرى المقدمة موضحا الفجوات التي يمكن أن يساهم فيها الشركاء في الإيواء وتقديم خدمات الرعاية الطبية للوافدين .

فيما أكد المدير القطري لتجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة دكتور فيصل أحمد النور التزامهم بالتدخلات الطبية العاجلة بتوفير عيادة متكاملة تحتوي على التخصصات و خدمات العناية الطبية المطلوبة إلى جانب المساهمة في إنارة الموقع الدائم ودعم الجهود الجارية في حصر الوافدين مؤكدا إستمرار التدخلات.

وأشار دكتور زهير سرالختم مسؤول الصحة بالمكتب الإقليمي لليونسيف في شرق السودان لأهمية تكامل الخدمات المقدمة واستصحاب كافة الجوانب الطبية والوقائية وسد الفجوات في التدخلات المقدمة مؤكدا دعم اليونسيف للتدخلات الجارية الآن .
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.