منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

د. عصام بطران يكتب: *محادثة منتصف الليل !!*

0

في محادثة منتصف الليل يجب ان نتجاوز الجدل حول من المتصل اولا (بن زايد ام البرهان) ، او من هو الذي طلب المحادثة الهاتفية ونوضح في ذاك الشأن ان الاتصالات الهاتفية بين رؤساء الدول تحكمها اجراءات وبروتكولات وتفاصيل قبلية دقيقة لتامين المحادثة وتشفيرها وتحديد الزمن المحدد ساعة/ دقيقة/ ثانية الى جانب اجندة الموضوع ..

من واقع استباق وكالة الانباء الاماراتية لتسريب او نشر خبر المهاتفة بين الرئيسين فان التحليل يسير نحو ان هنالك طرف ثالث اجرى الترتيبات القبلية واخذ موافقة الطرفين على اجراء المحادثة ..

حسب مجريات الاحداث تصريحات الفريق اول البرهان والفريق اول ياسر العطا حول اتهام دولة الامارات والشكوى التي قدمتها حكومة السودان لدى مجلس الامن الدولي.

والغضب الشعبي والجماهيري ضد دعم دولة الامارات للملشيا المتمردة ، لو كنت في مكان رئيس دولة الامارات محمد بن زايد لما استقبلت محادثة البرهان حتى لو طلب اجراء المحادثة ..

هذا يؤكد مرة اخرى فرضية ان الاتصال الهاتفي بين الرئيسين من ورائه طلب ورغبة اماراتية وقد اكد ذلك مسارعة الاعلام الرسمي الاماراتي لتسريب خبر المحادثة .

ليس لشيئ الا لحفظ ماء وجه الدولة الداعمة للتمرد وان كانت هي التي بعثت ب(المرسال) الذي نقل تلك الرغبة للفريق اول البرهان قبل ايام معدودات ..
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.