منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*”منظمة إضافة” تشارك في تدشين منحة برنامج دعم وتشغيل المستشفيات بشراكة متميزة مع منظمة الصحة العالمية*

0

دشّنت منظمة اضافةومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الاتحادية اليوم الأربعاء بمستشفى بورتسودان التعليمي، منحة برنامج دعم وتشغيل المستشفيات الإستراتيجية لضمان استدامة الخدمات العلاجية، والمقدمة من الاتحاد الأوربي والمنفذة عبر منظمة الصحة العالمية ومنظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية، والتي تهدف إلى دعم وتشغيل المستشفيات في ظل الوضع الطارئ، مستهدفا 40 مستشفاً بكل ولايات السودان وفيما تبدأ المرحلة الأولى 12 مستشفى في 8 ولايات.

وتشمل المنحة، أجهزة ومعدات طبية وصيانة وإعادة التأهيل للمرافق الصحية، وتوفير معدات وادوات النظافة، والوقود لدعم تشغيل المستشفيات اضافة للتدريب و دعم التسيير.
وأشار السيد وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم إلى أن المشروع متوازن ومستمر مع منظمة الصحة العالمية وبه قدر من التوازن وفق معايير كاملة لتشغيل المستشفيات التي تقدم خدمة طبية للمواطنين، داعياً مديري الصحة بالولايات لإنجاح المشروع وأكد الوزير، المضي قدماً في توفير وتوزيع الخدمات الطبية بالبلاد لتشمل اي بقعة بها، منوهاً إلى الضامن لتشغيل المستشفيات الصندوق القومي للتأمين الصحي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الطبية، كما شكر السيد الوزير منظمة اضافة وبقية المنظمات الشريكة في البرنامج والعاملة في قطاع الصحة في ظل هذه الظروف.

وفي ذات السياق أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية د. عماد الدين احمد محمد ، بالعاملين بالحقل الصحي وبمرونة واستمرارية النظام الصحي في تقديم الخدمات الطبية في ظل هذه الظروف التي أثرت في تقديم الخدمة وأن المراكز الصحية العاملة تجاوزت ال80%، مشيراً إلى ان المشروع يسهم في تقديم الخدمات الطبية، مشيرا إلى اختيار 80 مستشفى والتركيز عليها من قبل وزارة الصحة.
وأكد عماد، التزام منظمة الصحة العالمية بدعم 40مستشفي وبدأ العمل في 20 مستشفى وسيغطي كل ولايات البلاد.

من جانبه قدم د. محمد خير حامد منسق البرنامج في “منظمة إضافة” عرض تقديمي وضح فيه مخرجات النسخة الأولى من المشروع والاضافات التي تمت ليلائم متطلبات المرحلة الحالية ليتم تنفيذها في هذه النسخة شاكرا منظمة الصحة العالمية على الدعم السخي والجهود الجبارة التي تبذلها في سبيل تحسين قطاع الصحة.

…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.