منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

حديث العطا للتلفزيون.. ردود فعل واسعة

0

لقي الحديث الذي ادلى به مساعد القائد العام الفريق اول ركن ياسر العطا لتلفزيون السودان الرسمي مساء أمس، لقي ارتياحا واسعا في الشارع السوداني وعبر سودانيون عن ارتياحهم لحديث العطا آملين أن تشهد الايام المقبلة انتصارات كبيرة للجيش السوداني.

وتم رصد ردود فعل واسعة في الشارع السوداني وفي مواقع التواصل الاجتماعي للحوار الخاص الذي اجراه تلفزيون السودان مع الفريق العطا ، اشارت في مجملها الى ارتياح كبير وتعزيز للثقة في الجيش السوداني وقدرته على حسم المعركة وهزيمة ميليشيا الدعم السريع.
واعلن مدونون بمواقع التواصل الاجتماعي دعمهم اللامحدود للجيش في معركته ضد المرتزق، مشيرين الى تزامن بوادر انتصارات الجيش مع عيده الوطني.
وكان العطا كشف عن إتجاه لإسناد السلطة للفريق الكباشي بإقتراح القائد العام للجيش الفريق اول البرهان، وذلك بعد القضاء على ميليشيا الدعم السريع ، واشار العطا في حوار خاص اجراه معه إلى تلفزيون السودان الرسمي أن البرهان ابلغه عدم رغبته بالاستمرار في السلطة، و قال له انه قد وصلت الحد وطلب منه ان يتفق وكباشي لتسليم الفريق اول كباشي السلطة، مؤكداً انه اتفق معه على التنحي بعد هزيمة مليشيا الجنجويد.
وشن العطا في الحوار هجوما عنيفا على دولة الإمارات العربية المتحدة و قيادتها ، وأكد العطا جاهزية القوات المسلحة لحسم مليشيا الدعم السريع.
قال العطا ان الجيش تمكن من تدمير القوة الصلبة لما وصفهم بمليشيا الدعم السريع وان خطتهم تمضي نحو سحق الدعم السريع إنفاذا لرغبة الشعب السوداني.
وكشف عضو مجلس السيادة عن تعرض رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان لاربعة اصابات طوال مسيرته في المؤسسة العسكرية التي امتدت لـ (44) عاما ولم يكشف تفاصيل تلك الاصابات وتاريخها.
وقال العطا ان البرهان لا يهمه ان استشهد ام لا وظل يقوم بدوره وقال سنستمر في هذ الحرب الى نهاية الجنجويد .
واضاف لدينا وحدة قيادة ولن يستطبع احد النيل منها مهما كان.
في الاثناء كشف العطا عن تمكنهم من معرفة المكان التي انطلقت منه المسيرات التي حاولت اغتيال رئيس مجلس السيادة في اليومين الماضين.
وتابع ان الحديث بانتمائهم لتنظيم الحركة الإسلامية افتراءات يرددها أعلام الحرية والتغيير والدعم السريع وقال ان قيادة الدولة السودانية متفقه وتعمل على قلب رجل واحد وكشف عن استيعاب الدعم السريع لعسكريين أحيلوا للمعاش بتهمة الانتماء للحركة الإسلامية.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.