منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

خبر و تحليل – عمار العركي جهاز المخابرات ودعم نساء السودان : مراة القضارف بيان بالعمل

0

خبر و تحليل – عمار العركي

جهاز المخابرات ودعم نساء السودان : مراة القضارف بيان بالعمل

*في مقال سابق بالعنوان أعلاه 24 نوفمبر 2023م كتبنا :*
▪️(في لقائه بوفد “مبادرة نساء السودان” برئاسة الدكتورة عالية حسن ابونا ، أكد مدير جهاز المخابرات دعمه ومساندته “لمبادرة نساء السودان الوطنية الطوعية ، مطالباً منسوبات المبادرة بالانفتاح على كل ولايات السودان تحقيقاً لقوميتها ، مشيراً إلى أن وحدة السودان قضية أساسية وهدف رئيس يجب أن تعمل عليه المبادرة ، فيما قدمت عضوات الوفد تنويراً لمدير الجهاز حول ماتم إنجازه، بالمقابل وفي ذات الأثناء – وبدون إعلام وضوضاء – تُقدم ” وحدة مكافحة العنف ضد المراة والطفل بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف “حملة ال 16يوم” كبيان بالعمل في إطار مهامها ودورها الأساسي في المكافحة ، والذي تعاظم جراء الحرب وأضافت عليه تقديم العون للنازحين وتخفيف بعض آثار الحرب النفسية والمادية التي طالت المرأة والطفل).
▪️ في مقالنا اللاحق هذا نكتب عن تزايد وتعاظم دور مرأة القضارف في اسناد المجهود الحربي والمقاومة منذ تلك الفترة بعد ان استنفرت الزوج والاخ والابن والبنت الى صفوف المقاومة الشعبية بالولاية.
▪️ثم لحقت بهم في كل قطاعات الإرتكازات برفقة قائد المقاومة بالبلدية مُقدمة لهم الزاد والطعام ومزيد من التحميس ورفع الروح المعنوية والقتالية.
▪️وتعود من الارتكازات لتتقدم مبادرات اسناد المجهود الخدمي والتتفيذي لحكومة الولاية برفقة وزارة الصحة بالولاية في مقاومة الحميات والاوبئة الخريفية الموسمية اضافة لدورها الواضح في الإعداد وانجاح الموسم الزراعى المُبشر .
▪️ها هي مرأة القضارف تقدم بيان بالعمل مرة أخرى وعملاً بتوصية السيد المدير العام لجهاز المخابرات العامة لمبادرة نساء السودان بالانفتاح على الولايات وتحقيقاً لقوميتها ، فكانت الهيئة النسوية بولاية القضارف عند الموعد تكويناً وتبادراً وقومية.

▪️ *خلاصة القول ومنتهاه*
* دعم جهاز المخابرات العامة و انطلاقاً من دوره المجتمعي المشهود ، دعم القطاعات المجتمعية دعم وساند مبادرة نساء السودان الوطنية الطوعية على المستوى القومي.
* نأمل أن يحذو جهاز المخابرات العامة بولاية القضارف حذو قيادته بدعم ومُساندة مبادرة النساء وهيئتهن النسوية بولاية القضارف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.