منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

انطلاقة امتحانات كلية التكنولوجيا بجامعة السودان بمراكزها الداخلية والخارجية

0

انطلاقة امتحانات كلية التكنولوجيا بجامعة السودان بمراكزها الداخلية والخارجية

تفقد البروفيسور عيسى بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بصحبة الدكتورة عفراء هاشم عبداللطيف نائب آمين أمانة الشؤون العلمية والأستاذ مجاهد محمد آدم نائب عميد كلية علوم الاتصال منسق مركز بورتسودان اليوم عملية انطلاقة وسير امتحانات طلاب كلية التكنولوجيا بتخصصاتها المختلفة بمركز بورتسودان بجامعة البحر الأحمر.

وأعرب البروفيسور عيسى بشير عن سعادته بقيام الامتحانات في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، وقال ( جهزنا عدد من المركز داخل وخارج السودان لتسهل علي جميع الطلاب الوصول الآمن والسريع والسلس للموقع الأقرب لمناطق تواجدهم وذلك مراعاة منا للظرف الدقيق والصعب الذي تمر به البلاد. وابان سيادته ان الجامعة عملت علي توفير مراكز خارجية في دول ( السعودية ، مصر ، قطر ، الإمارات، تركيا ، قطر ، ليبيا ويوغندا وسلطنة عمان ) فضلا عن ستة مراكز داخلية.

ذاكرا بأن السعي حثيث لتوسعة رقعة المراكز مستقبلا في بيئة جامعية وأكاديمية ملائمة تسمح بمواصلة الدراسة وجميع الإجراءات الأكاديمية. وثمن بروف عيسى الدور الكبير الذي تقوم به أمانة الشؤون العلمية واللجان المختلفة والاساتذة بالجامعة ودعمهم اللا محدود وتحملهم المشاق من أجل تحقيق ثنائية مواصلة العمل والعملية التعليمية وذلك من خلال المجهود المباشر والعمل من خلال البوابات الإلكترونية.. كما وجه جميع الطلاب بأن يتحلوا بالصبر لمجابهة ظروف الحرب القاسية والتقدم الي الأمام في تكملة مسيرتهم العلمية والخروج من الأجواء السلبية والحياة المكبوتة والانصهار في المجتمع بشكل طبيعي وصولا الي آفاق العلم والمعرفة حتي يصلوا الي التخرج المنشود من الجامعة ، كما أكد علي انهم يحفظوا لجميع الطلاب الذين حالت الظروف دون مواصلتهم للدراسة حقهم في مباشرت الدراسة متي ما تسني لهم ذلك باعتبار وضعهم الأكاديمي في خانة (التجميد ) حتي لا يتضرروا اكاديما .. وتمني سيادته السلامة والعافية لجميع الطلاب الذين تقدموا في الصفوف الامامية حماية لتراب الوطن وصون انسانه.

وقال ( جذوة العلم والعمل متقدة بجامعة السودان وعلي الطلاب ان ينخرطوا في التحصيل الأكاديمي بالعزيمة والإصرار دون الالتفات للمخزلين ورسم مستقبلهم المأمول ) . من جانبها أكدت الدكتورة عفراء هاشم علي أن جميع الإجراء التي تتعلق بالعملية الأكاديمية من (استخراج شهادات القيد ، الاكمال ، التفاصيل ، الافادات ، لمن يهمه الأمر لطلاب الدبلوم والبكلاريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة باللغتين العربية والإنجليزية ) فضلا عن إجراءات التسجيل والفحص والتحقق من صحة الشهادات متواصلة بمراكز الجامعة ببورتسودان وكسلا والقاهرة . والجدير بالذكر ان الامتحانات متواصلة الي منتصف أكتوبر 2024م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.