منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

إرتفاع الإصابة بالكوليرا ل(12) حالة بالولاية الشمالية

0

إرتفاع الإصابة بالكوليرا ل(12) حالة بالولاية الشمالية
إرتفاع الإصابة بالكوليرا ل(12) حالة بالولاية الشمالية

دنقلا: عمار حمزة

أعلنت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة بالولاية الشمالية عن إرتفاع حالات الإصابة بوباء الإسهال المائي الحاد (الكوليرا) ل(١٢) حالة بالفحص السريع و(٤٦) حالة إشتباه بالوباء ولم تسجل حتي الآن أي حالة وفاة بالمرض.

وأشارات اللجنة في تقريرها التراكمي الصادر السبت الثامن من سبتمبر ٢٠٢٤م أن الحالات المؤكدة بالفحص السريع منها (١١) حالة بمنطقة الديم وحالة واحدة (١) بمركز الشهيد أحمد قاسم للإيواء بمحلية دنقلا. وأوضح التقرير أن الإثني عشر (١٢) حالة منها ستة (٦) مؤكدة بالفحص السريع وستة (٦) بالتزريع ICT .

وذكر التقرير التراكمي للغرفة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة بالولاية الشمالية أن تراكمي حالات الإصابة بإلتهاب ملتحمة العين الفيروسي الحاد وصل لخمسة آلاف وثلاثين (٥٠٣٠) حالة إصابة، فيما سجلت (٦٥٥) حالة إصابة بمرض إلتهاب الجلد البكتيري.

وأوضح التقرير أن الحالات في إستقرار مقارنة بالأيام الفائتة وفقا لإحصائيات دقيقة إعتمدتها الوزارة في تقاريرها الرسمية اليومية .

وقالت مديرة إدارة الطوارئ بوزارة الصحة بالولاية الشمالية مقرر اللجنة الفنية للطوارئ أ. إعتماد الفاضل إن الوضع الصحي مطمئن وتحت السيطرة، لافتة للتدخلات التي تمت من قبل الوزارة وحكومة الولاية في مكافحة وباء الإسهال المائي الحاد(الكوليرا) وإلتهاب الجلد البكتيري وإلتهاب ملتحمة العين الفيروسي والأمراض الأخرى.

وناشدت المواطنين لضرورة إتباع الإرشادات الصحية للوقاية من الأمراض والأوبئة، مؤكدة أن الغرفة الفنية لطوارئ الخريف بالوزارة في إنعقاد دائم تتابع الوضع عن كثب.

وكانت حكومة الولاية الشمالية أعلنت السبت بداية الحملة الكبري للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض وذلك بمشاركة والي الولاية ووزير الصحة بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية دنقلا وعدد من الوزراء والقيادات الأمنية والشرطية والعسكرية والمنظمات والفعاليات والمواطنين.

وإشتملت الحملة التي إنطلقت بسوق مدينة دنقلا الكبير على حملات للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض وعمليات كلورة المياه ورش المبيدات ونقل النفايات وردم البرك وتجفيف مياه الأمطار والسيول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.