منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

استراتيجيات د. عصام بطران المؤامرة والصمت الدبلوماسي ..!!

0

استراتيجيات
د. عصام بطران

المؤامرة والصمت الدبلوماسي ..!!

– مؤامرة وفتنة تدور وقائعها خلف الكواليس للوقيعة بين السودان ومصر مع غياب التوضيحات الدبلوماسية ..
– بعض الوقائع والشواهد تؤكد ان هناك من يسعى الى تنفيذ مخطط للتوتر الشعبي بين البلدين بعد ان فشلت حملة العداء الممنهج للسودانيين من بعض الناشطين المصريين التي كان مسرحها وسائل التواصل الاجتماعي ..
– نفس الجهات الاقليمية والمحلية التي دفعت المصريين النشطاء الى تلك الحملات المسعورة تتحول الان الى الملعب الرسمي والشعبي في السودان ..
– القرار المشبوه بتقييد منح التاشيرات الصادر من وحدة النقل البري بتوجيه من الجوازات ..
– ثم الغاء القرار خلال ساعات من تصديره يوحي بتقاطعات خطيرة في تباين المواقف ..
– ايضا ردود افعال السلطات المصرية بالرجوع الى مربع الموافقة الامنية واعادة حاملي التاشيرات سارية المفعول عبر المطارات والمعابر ..
– تحركات من بعض العامة والموجهين يتظاهرون امام مقر السفارة المصرية في بورتسودان بما يسمى اغلاق السفارة لتأخير تسليم التأشيرات ..
– شواهد ووقائع يجب على السلطات السودانية الانتباه وكشف من يقف خلفها داخليا او خارجيا كما فعلت الدبلوماسية المصرية من قبل مع ناشطيها حتى اسكتت نيرانهم ..
– التحركات الاقليمية المشبوهة التي تسعى دوما ودون انقطاع لنسف الملاذ الاخير والعمق الاستراتيجي للسودان حكومة وشعبا خلال الحرب يجب ان يتم التعامل معها وفق استراتيجية المكاشفة والتواصل بين هرم الدبلوماسية في البلدين لان الصمت الدبلوماسي سيعمق من تداعيات الافعال وردود الافعال ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.