منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*والي كسلا يشيد بمواقف دولة اريتريا تجاه قضايا السودان*

0

اشاد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بمواقف دولة اريتريا تجاه مختلف قضايا البلاد.

جاء ذلك لدى زيارته برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية وقائد الاتجاه الشرقي والمدير التنفيذي لمحلية ريفي كسلا ومدير ادارة التجارة والتموين ممثل وزارة المالية، الي معبر اللفة الحدودي بعد قرار اعادة فتحه من قبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة خلال زيارته الى الولاية مؤخرا.

وقال الوالي لدى لقائه الجانب الاريتري بمنطقة معبر اللفة ان العلاقات بين السودان واريتريا علاقات أزلية وممتدة ضاربة في الجذور داعيا إلى الاستفادة منها وتسخيرها لما فيه مصلحة شعبي البلدين.

واوضح ان قرار اعادة فتح الحدود من شأنه السماح للجانبين بتبادل المنفعة والاستفادة من الحركة التجارية بصورة كبيرة فضلا عن تسهيل حركة المواطنين من والى كسلا واريتريا.

ونوه الوالي الى جاهزية الجانب السوداني ممثلا في ولاية كسلا عبر جهات الاختصاص الى تنزيل موجهات اعادة فتح المعبر الى ارض الواقع من جانب الولاية.

ودعا الوالي الى تبادل الزيارات بين الجانبين خاصة الاقاليم المجاورة الي كسلا لمناقشة العديد من القضايا المشتركة خاصة المسائل المتعلقة بالمهددات الأمنية والجرائم العابرة للحدود.

كما وجه الوالي الدعوة للجانب الاريتري في هذا الصدد لزيارة الولاية خلال الفترة المقبلة مطالبا بعدم اتخاذ ولاية كسلا او اريتريا مكانا لمرتكبي الجرائم ومخالفي القانون. وحمل الوالي ممثل الجانب الاريتري تحيات مواطني الولاية للرئيس اسياسي افورقي ورضائهم عن مواقفه تجاه السودان والتي تم التاكيد عليها خلال زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الي العاصمة اسمرا قبل يومين.

من جانبه أكد مسئول الهجرة والجوازات بمعبر اللفة الحدودي من الجانب الاريتري يس ابراهيم ترحيبهم بقرار اعادة فتح المعابر بين السودان واريتريا، مبينا ان شعبي السودان واريتريا شعب واحد ولافرق بينها وقال اننا في جانب الحكومة الاريترية على اتم الاستعداد والجاهزية للتعاون مع الاجهزة السودانية في المعبر ومعالجة مختلف المسائل دون تصعيدها الى مستويات عليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.