منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

البعثة الاشرافية لمشروع تطوير الزراعه تقف علي مشروعات الدندر الزراعية

0

استقبلت محلية الدندر اليوم وفد البعثه الاشرافيه لمشروع تطوير الزراعه والتسويق المتكامل (ايفاد) برئاسة الدكتور عبد اللطيف العجيمي والذي يضم وزارات الزراعه والغابات والثروة الحيوانيه الاتحادية في اطار طوافها الميداني.

و وقفت البعثه الاشرافيه علي انشطة مشروعات محلية الدندر في مجالات الزراعه والغابات والجباريك والثروة الحيوانيه والمزارع الايضاحيه والتسويق ومشروعات المراة وذلك بقرية السميح بريفي شرق الدندر.
دكتور عبداللطيف العجيمي رئيس البعثه الاشرافيه لمشروع تطوير الزراعه والتسويق المتكامل ايفاد اشار الي ان هذه الزيارة تاتي للوقوف علي انشطة المشروع وذلك لتجويد الايجابيات وتفادي السلبيات وحل كافة العقبات التي تعترض سير العمل في المشروع واكد ان المشروع احدث نقله نوعيه كبري خاصه في وسط المراة الريفيه وصغار المزارعين والاستفادة من اتباع التقانات الزراعية للارتفاع بالانتاج والانتاجيه وكيفية اتباع خطوات التخزين للمحاصيل الزراعيه مما يسهل عملية التسويق واتباع طرق التخزين العلميه.
و اشاد بالدور الذي قامت به مبادرة البنك الزراعي للتمويل الاصغر ابسمي في تسهيل عمليات التمويل المبكر بدون قيودات والذي انعكس ايجابا علي المراة الريفيه وصغار المزارعين في الريف وتسهيل سبل كسب العيش
داعيا المستفيدين من المشروع للحفاظ علي مكتسبات المشروع لضمان استمرارية المشروع.
المهندس محمد بشير حولي منسق مشروع تطوير الزراعه والتسويق المتكامل بولايه سنار اكد ان المشروع احدث تحولات كبيرة في قري محليات الدندر وابوحجار والدالي والمزموم في مجال الزراعه والتسويق وبرامج حركة المجتمع خاصة وسط المراة في الانشطة والاستفادة من المنتوجات الزراعية وصناعه الاطعمه والمشغولات مما ساهم في زيادة دخل المراة.
الاستاذ محمد هجو مدير المشروع بمحلية الدندر اشاد بتعاون المستفيدين من المشروع في تطبيق الحزم التقنيه مما ساهم في رفع الانتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.