منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

تصريحات حماس وإسرائيل تضع الهدنة في “مهب الريح”

0

اتهم متحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، إسرائيل بعرقلة تهيئة الظروف للإفراج عن الرهائن الأجانب في قطاع غزة، في الوقت الذي أكد فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار.

وأكد المتحدث في كلمة مصورة أن “المسار الوحيد للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى القسام هو صفقة شاملة لتبادل الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل بشكل كامل أو جزئي”.
وقال إن إسرائيل ترفض “تهيئة الظروف للإفراج عن الأسرى” مزدوجي الجنسية، وأفشلت عملية الإفراج عن 12 منهم قبل أيام.
وأضاف أن “الاحتلال هو الذي يعيق جهود الإفراج عن المحتجزين والأجانب ويعرض حياتهم للخطر”، لافتاً إلى مقتل عدد منهم وأن آخرين يتلقون العلاج.

وعقب الكلمة نشرت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر مقاتليها خلال عمليات الاشتباك والتصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في محوري شمال وجنوب مدينة غزة وتدميرهم عدداً من الآليات.
وفي السياق، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن “إسرائيل تشترط الإفراج عن عشرات الأسرى دون شروط مسبقة خلال مفاوضات وقف إطلاق النار”.
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إنه لا يوجد وقف لإطلاق النار في الوقت الحالي.
وأضاف بقوله: “حماس فقدت السيطرة على شمال غزة، وكشفنا أدلة حول استخدام الحركة للمدارس والمستشفيات، ولن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة، هناك فقط فترات هدنة إنسانية، 50 ألف من مواطني غزو نزحوا من الشمال إلى الجنوب اليوم، والطريق سوف يظل مفتوحاً أمامهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.